ads

غضب بين الأهالي والطلاب ضد المحافظ بسب ارتفاع الحد الأدني للقبول بالثانوي العام بالقليوبية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


حالة من الزهول انتابت أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية عقب إعلان الحد الأدني للقبول بالثانوية العامة من 228 درجة، وسيطر الغضب على أولياء الأمور ضد المحافظ ومسئولي التربية والتعليم بالقليوبية، خاصة وأنها المرة الأولى التي يرتفع فيها  الحد الأدني للقبول بالصف الأول للثانوي العام بهذا الشكل، في حين كانت السنوات الماضية تدور الحدود الدنياوية للقبول ما بين 205 ،215 درجة، وتعتبر محافظة القليوبية الأعلى من بين جميع المحافظات التي أعلنت الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام  حتى الآن.

 وشن أولياء الأمور حملات مضادة على موقع "فيسبوك"، وعلى الصفحات الخاصة بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم، مطالبين بضرورة النزول بالحد الأدني حرصا على مستقبل الأولاد، وأعلن عدد كبير من أولياء الأمور الاستعداد لتنظيم وقفات احتاجاجية أمام المحافظة للضغط على المحافظ للنزول بالحد الأدنى مجددًا.

واعتمد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام، وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام 228 درجة.

وأكد المحافظ، أنه بارتفاع درجات طلاب الشهادة الإعدادية عن العام السابق وزيادة عدد الناجحين واستمرار نفس درجات القبول للعام السابق يرجع إلى جهود المحافظة فى افتتاح فصول جديدة بالتعليم الثانوى لاستيعاب الزيادة الطلابية لهذا العام.

كما اعتمد المحافظ نتيجة امتحانات آخر العام لمرحلة التعليم الأساسى الأمل للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 85.2% والمكفوفين بنسبة نجاح 100%.