ads
ads

%75 من النساء يعانين من قلة النوم

النوم
النوم
ads


كشفت دراسة جديدة أن ثلاثة أرباع النساء يشعرن أنهن لا يحصلن على قسط كاف من النوم، حيث وجد استطلاع شمل 2000 امرأة أن النوم السيء في الليل يمكن أن يؤثر على شعور المرأة بمظهرها ليوم كامل.

قال سبعة من كل عشرة نساء أنهن قد يرين فرقًا ملحوظًا عندما لا ينامون بما يكفي.

يقترح الخبراء أن النوم من سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة هو الأمثل، ومع ذلك، أظهر استطلاع أجرته العلامة التجارية للعناية بالبشرة YourGoodSkin أن المرأة حصلت في المتوسط على ست ساعات ونصف.

قال 20% إنهم يميلون إلى النوم لمدة خمس ساعات أو أقل، مما قد يكون له تأثير ضار على جودة الجلد.

قالت 56 في المائة من النساء اللائي شملهن الاستطلاع إن قلة النوم قد تركنهن يظهرن "شاحب أو هزيل"، وقالت خمسهن إنه يجعلهن أكثر عرضة للبقع والهروب.

وقالت الدكتورة إليانور برادلي، المستشارة العلمية للعناية بالبشرة في YourGoodSkin: "يظهر بحثنا أن قلة النوم تؤثر على بشرة النساء ويمكن أن تجعلهن يشعرن بأنهن أقل قدرة على مواجهة يومهن، وأضافت "يجب أن يحصل الشخص العادي على ثمان ساعات من النوم في الليلة، ومع ذلك فإن المرأة المتوسطة تعمل بأقل من ذلك بكثير.

ووجدت الدراسة أيضًا أن المرأة المتوسطة تعتقد أنه إذا كان هناك نوم آخر لساعتين في الليلة، فستكون جودة بشرتها أفضل.

لسوء الحظ، أظهرت النتائج أن العديد من النساء سيبذلن جهدًا كبيرًا لإخفاء آثار نوم الليل السيء، مع تطبيق 36 في المائة منهن أكثر لإخفاء ذلك.

تؤكد الأبحاث العلمية الآن أن قلة النوم تسرع عملية الشيخوخة عن طريق تقليل الوقت المتاح للإصلاح الضروري للبشرة.

ويسلط هذا البحث الضوء على وجود اتجاه مقلق بين المجتمع ككل، حيث يحصل معظمنا بانتظام على أقل من سبع إلى ثماني ساعات من النوم المطلوب في الليلة، على الرغم من معرفة فوائدها.