ads

بالصور.. «النبأ» ترصد معاناة ساكني شقق الإسكان الاجتماعى في دمياط

إسكان اجتماعى- أرشيفية
إسكان اجتماعى- أرشيفية
سوزي الفلال

يتسارع عدد كبير من المواطنين للحصول على شقة سكنية فى مشروع إسكان الشباب والذي تطرحه وزارة التضامن الاجتماعى، كل فترة، في المدن والقرى التابعة لمحافظة دمياط. 

مئات الأشخاص ينتظرون فى طابور كبير آملين في الحصول على شقة الأحلام –كما يسمونها- إلا أن بعض من حالفهم الحظ في الحصول على شقق، بدءوا معاناة من نوع آخر تمثلت في التشطيبات السيئة التي لم تراع الظروف الجوية. 

«فوجئت بالدهانات فى سقف المنزل تتساقط علينا».. بهذه الكلمات بدأ "أ.ف" أحد ساكني شقق الإسكان الاجتماعى حديثه قائلًا: « أسكن فى تفتيش كفر سعد التابع لمحافظة دمياط وتحديدًا فى الدور الأخير بشقق إسكان أرض اللحوم وفى موسم الشتاء اكتشفت وجود تشققات فى سقف الشقة وبدأت الدهانات فى التساقط، فمياه الأمطار أثرت على الشقق بطريقة صعبة». 

وبسؤاله عن حدوث ذلك قبلًا، أكد أن هذه هى السنة الأولى التى يسكن فيها الشقة وهذا أول شتاء يمر عليه، وطالب بسرعة التدخل الفورى لحل هذه المشكلة التى تهدد منزله واستقرار أسرته.

بالصور.. «النبأ»
بالصور.. «النبأ»
بالصور.. «النبأ»
بالصور.. «النبأ»
وتضيف "م.م" أحد الحاصلين على شقق الإسكان الاجتماعي بمركز الزرقا التابع لمحافظة دمياط: «منذ أن تسلمت الشقة وهى فى حالة سيئة بدءًا من السيراميك الموجود بالأرضيات وحالته السيئة فحينما تقف عليه تشعر وكأنه سينكسر مرورا بدورات المياه وتحديدا حنفية الحوض وصولا للدهانات، وقد قمت بإصلاح ذلك على نفقتى الشخصية». 

وتابعت: «أسكن فى الدور الأخير بالمساكن وشقتى أعلاها سطوح المنزل، وفوجئت بمياه الأمطار أسقطت دهانات الشقة وأفسدت سقف الشقة، والآن لا أعلم لمن أتقدم بالشكوى، خاصة أن هناك عددا كبيرا من الأشخاص يشتكون من شقق الاسكان الاجتماعى».
بالصور.. «النبأ»
بالصور.. «النبأ»
بالصور.. «النبأ»