ads

مفهوم جديد للإعلانات تتبناه الفيسبوك يسمح بمشاركة الأرباح

فيسبوك
فيسبوك


حصلت فيسبوك على براءة اختراع، تفيد بإعادة عرض الصور الشخصية للمستخدمين كإعلانات لبعض المنتجات والعلامات التجارية.

تم منح براءة اختراع حول هذا المفهوم، الذي يُطلق عليه "اكتشاف محتوى رؤية الكمبيوتر للقصص الدعائية" في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وإذا تم نشرها، فستكون بمثابة أداة مفيدة للعلامات التجارية التي تبحث عن طرق جديدة لإشراك مستخدمي Facebook.

وفقًا لوصف براءة الاختراع، فسوف يتم تحديد بعض المنتجات في صور المستخدم كأن يصور أحدهم نفسه مع هاتف آيفون، فيمكن أن يشارك Facebook تلك الصورة مع علامة تجارية للاستفادة من تلك الصور في الإعلانات عبر الإنترنت.

بمجرد وضع علامة ، يمكن بعد ذلك إرسال الصورة إلى العلامة التجارية لمشاركتها، ويتم وضع حالة مثل هذه التكنولوجيا من خلال بيان بارز بشكل خاص في طلب براءة الشركة.

بمعنى آخر ، باستخدام الصور الشخصية التي تتميز بوجود علامة تجارية ، سيتمكن Facebook من تعزيز مشاركتها الإعلانية، ولا التكنولوجيا لا تتوقف عند هذا الحد.

إن استخدام هذا المفهوم، يمكن أن يحكم ليس فقط على المكان الذي يتم شراء منتج فيه، بل وأيضًا على الكثافة، فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون منتجًا في منطقة ما، زادت شعبية ذلك.

وهو ما يجعل الفيسبوك يعرض سيناريو يمكن فيه للشركات، باستخدام قاعدة بياناتها الخاصة بالمنتجات والعلامات التجارية الموسومة، أن تدفع منصة الوسائط الاجتماعية لمعرفة المزيد عن مدى وصولها في مناطق جغرافية معينة.

بالإضافة إلى ذلك، فيمكن من خلال هذا المفهوم حصول المستخدمين على أموال مقابل رعاية منتج معين.