ads
ads

رسالة استغاثة من محامي العلاوات الخمس لـ"السيسي".. اعرف التفاصيل

أصحاب المعاشات- أرشيفية
أصحاب المعاشات- أرشيفية


رسالة استغاثة من محامي العلاوات الخمس لـ"السيسي".. اعرف التفاصيل

بعث المستشار القانوني للاتحاد العام لأصحاب المعاشات، سيد أبو زيد، برسالة استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد استشكال وزيرة التضامن أمام محكمة الأمور المستعجلة بعابدين على تأييد صرف العلاوات الخمس.  

وناشد أبو زيد في تصريح خاص لـ«النبأ»، الرئيس التدخل لحل الأزمة، قائلًا " إن الوزيرة تسعى إلى شيطنة أرباب المعاشات والوقيعة بينهم وبين السيسي في ظروف غير ملائمة، وفي وقت يستوجب الوقوف وراء الدولة في ظل الدعوة لعمل تعديلات دستورية".  

وأضاف: نحن كأصحاب معاشات نتمتع بروح المسؤولية ولا ننتهز الفرص للي الذراع، وكان من الممكن أن يكون هناك شكل من أشكال التفاوض مع الحكومة حول الطرق المناسبة لسداد قيمة هذه العلاوات.  

وحددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، جلسة 24 مارس الحالي، لنظر الإشكال الذي أقامته وزيرة التضامن لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي بأحقية أصحاب المعاشات "صرف العلاوات الخمس الأخيرة".  

واختصم الإشكال كلا من البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، ورئيس مجلس الوزراء. وطالب الإشكال، بوقف تنفيذ الحكم الصادر في الطعون أرقام 57345، 59539، 64384، لسنة 64 قضائية أمام المحكمة الإدارية العليا.

ads