ads
ads

أخبار سارة للمصريين العاملين في الأردن.. اعرف التفاصيل

مصريون عاملون في الأردن - أرشيفية
مصريون عاملون في الأردن - أرشيفية
عبير بدوي
ads

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 10 آلاف و410 دينارات أردنية، أى ما يوازى 285 ألفا و250 جنيها مصريا.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بعمان بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم  فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وأضاف أن المستشار العمالى بالأردن، أشرف الحرايرى، تواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "محمد. ص" ضد كفيله "رامي. ت" وحصوله على 830 دينارا، أي ما يعادل 20750 جنيها مصريا، فضلا عن استلامة جواز سفره.

كما تم حل شكوى العامل "عاطف.ح. س" ضد كفيله "يوسف. أ" وحصوله على ٤٠٠ دينار أي ما يعادل 10 آلاف جنيه مصري، وشكوى العامل "إبراهيم.ع" ضد شركة "عبدون.ل.أ" وحصوله على ٤٣٠  دينارا  أي ما يعادل  ١٠٧٥٠ جنيه مصري، وبراءة ذمته.

تم حل شكوى جماعية لـ15 عاملا  ضد شركة "الأولى. ل. أ" وصرف رواتب شهرين متأخرة لهم وبلغت٩٧٥٠ دينار، أي ما يعادل 243 ألفا و750 جنيها مصريا.


ads