ads

محافظ الجيزة يكلف رئيس «الحوامدية» بضرورة مراجعة جميع العقارات وإزالة المخالفات

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة
كتب- ياسر مندور

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، العميد عبد التواب محمد الرفاعى رئيس مدينة الحوامدية، بضرورة مراجعة كافة العقارات بالمدينة، وبيان مدى التزام أصحابها ببنود الترخيص وتنفيذ الاشتراطات الهندسية، وإزالة المخالفات فورا واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقرر "راشد"، استمرار إيقاف الدراسة خلال الأسبوع الجاري بالمدرسة الابتدائية الحديثة، لقرب العقار الجارى إزالة الأدوار المخالفة به من فناء المدرسة حرصا على سلامة الطلاب، حيث يوجد بالمدرسة نحو 4000 طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية.

وأجرى صباح أمس، الأحد، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، يرافقه اللواء علاء بدران، السكرتير المساعد للمحافظة، زيارة لموقع أعمال إزالة عدد من الأدوار المخالفة بعقار ملاصق لسور المدرسة الابتدائية الحديثة بالحوامدية، بعد سقوط جزء من حائط بالطابق الثامن بالعقار، ما أسفر عن إصابة طالبين في الصف الثالث الابتدائي.

وكان فى استقبال المحافظ، عصام إدريس، والدكتور إبراهيم حمودة أعضاء مجلس النواب عن دائرة الحوامدية وأبو النمرس، والدكتور محمود الفولى وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ومحمد صابر مدير الإدارة التعليمية بالحوامدية، والعميد عبد التواب محمد الرفاعى رئيس مدينة الحوامدية، وأحمد سعيد نائب رئيس المدينة، واللواء عماد حمدى، مساعد مدير أمن الجيزة، و العميد حسن الدماطي مدير شرطة المرافق بالجيزة، والعميد سامح الحميلى مدير مباحث المخدرات بالجيزة، والعقيد أحمد نجم مفتش مباحث الحوامدية وأبو النمرس، والرائد محمد ابو القاسم رئيس مباحث الحوامدية، والنقباء عبدالعزيز فرحات، وأحمد حنفي، وفاروق عبدالقادر معاوني المباحث.

وأثناء الجولة شاهد المحافظ وجود بناء برج آخر ملاصق لسور المدرسة، على الفور أصدر قرارًا بوقف البناء، وعدم السماح له باستئناف الأعمال قبل التأكد من قيام المالك بالالتزام بالاشتراطات البنائية، مع قيامه بترك حرم أمن للمدرسة مع التأكيد على الإدارة الهندسية بالمتابعة اليومية للعقار أثناء التنفيذ.

ووجه المحافظ، رئيس مدينة الحوامدية بسرعة الانتهاء من تنفيذ إعمال الإزالة مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة والعقارات المجاورة، حفاظا على سلامة المواطنين. 

وحرص محافظ الجيزة، على تفقد المدرسة من الداخل إضافة إلى الاطمئنان على الحالة الصحية للطلبة المصابين، مؤكدا على ضرورة تقديم الرعاية اللازمة لهم.

بدأت تفاصيل الواقعة صباح أمس، الأحد، عندما تلقى العميد عادل أبو سريع، مأمور قسم شرطة الحوامدية، بلاغًا يفيد بإصابة طالبين داخل مدرسة الحوامدية الابتدائية الحديثة، إثر سقوط سور خاص ببرج سكني بمنقطة المركز الطبي، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة المقدم سمير رفعت نائب مأمور قسم شرطة الحوامدية، إلي محل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء قيام بعض العمال بأعمال بناء في العقار انهار جزء من السور الملاصق للمدرسة، أثناء فسحة التلاميذ، ما أدى إلى سقوط بعض الأحجار، وأسفر عن إصابة كل من «زياد عباس» بكسر في اليد، و«محمد أيمن» شرخ بقاع الجمجمة، طالبين في الصف الثالث الابتدائي، وتم نقلهما إلى مستشفى الحوامدية ثم تم نقل الأول إلى مستشفى أبو الريش لخطورة حالته.

كما تبين أن البرج السكني صدرت له رخصة بناء دور أرضي ودورين متكرر، وأن مالكه يبني في الطابق الثامن منه مخالفا للترخيص، وسبق وتحرر ضده محاضر مخالفة للبناء وقرارات إزالة نظراً لتعدى المالك، ومخالفة الترخيص الممنوح للعقار.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد أبو القاسم، رئيس المباحث، والنقيب عبد العزيز فرحات، معاون المباحث، من ضبط «فوزي.ع.س» 62 سنة صاحب العقار، و«أحمد.ن» 30 سنة المقاول، و«محمود.ج.س» 40 سنة، و«محمود.ر.أ» 28 سنة، و «حسام.ح.إ» 16 سنة عمال البناء، واقتيادهم إلي ديوان القسم.

وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

محافظ الجيزة يكلف
محافظ الجيزة يكلف
محافظ الجيزة يكلف