ads
ads

طلب إحاطة لرئيس الوزراء بمجلس النواب بسبب مياه الجيزة

النبأ
عبد الهادي أبوطالب

تقدم النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والمهندسة راندة المنشاوي نائب وزير الإسكان لشئون المرافق، بشأن إستمرار وزيادة معدلات إنقطاع المياه بمحافظة الجيزة خاصة منطقة العمرانية.

وقال فؤاد، في نص طلب الإحاطة اليوم، إن أزمة انقطاع المياه داخل محافظة الجيزة مازالت مستمرة بكثافة خاصة بحي العمرانية، مضيفًا: "نسب الشكاوى الواردة إلينا في تزايد ودخلت مناطق جديدة في الشكوى من انقطاع المياه لم تكن من المناطق المعرضة للإنقطاع المستمر".

وأشار إلى وجود زيادة في نسب عجز المياه التي تخدم المحافظة وحي العمرانية، إذ تنقطع المياه لمدة تصل إلى 10 ساعات و12 ساعة، موضحًا أنه قد سبق وتقدمنا بالعديد من الأدوات الرقابية منها سؤال في أغسطس 2017، طلب إحاطة في مارس 2018، وكذا طلب إحاطة في مايو 2018، سؤال في نوفمبر 2018، وكانت الحكومة في كل مرة تستجيب وتوضح نسب العجز والمشروعات التي تقوم عليها الجهات التنفيذية للحد من هذه الأزمة دون أي نتيجة ملموسة على أرض الواقع.

وأوضح نائب العمرانية، أن نسب انقطاع المياه في زيادة مستمرة ونحن في فصل الشتاء مقبلين على فصل الصيف الأكثر استخدامًا للمياه مما يشير إلى زيادة الأزمة مستقبلا وتفاقمها.

وأكد فؤاد، أن الحكومة يجب أن تتخذ خطوات حقيقية وفاعلة لمواجهة هذه الازمة التي نشير إليها على مدار عامين دون أي نتائح حقيقية وملموسة دون الإعلان عن مشروعات جديدة وتطوير لسد هذا العجز دون أي نتائج ملموسة.

ads