ads
ads

«المهنية للفنيين» تكشف عن مكاسب تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي

 أحمد سرى، رئيس النقابة العامة
أحمد سرى، رئيس النقابة العامة المهنية للفنيين


قال أحمد سرى، رئيس النقابة العامة  المهنية للفنيين، إن تولىّ مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى، حدث تاريخى فى مطلع عام 2019، مشيراً إلى أنها خطوة مهمة للغاية تعيد لمصر مكانتها الريادية "عربياً ودولياً "  وتعد البداية الحقيقية لزيادة التعاون التكامل بين مصر وأشقائها في دول القارة السمراء.


وأكد «سرى » أن تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقى رسمياً تعد تتويجاً لجهوداً  كبيرة قام بها الرئيس خلال زيارته للعديد من الدول الأفريقية وحرصه على حضوره العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية فى هذا الشأن خلال السنوات الماضية كذلك حرصه على التواجد المصرى فى أفريقيا باعتبارها العمق التاريخى والاستراتيجى لمصر لتعزيز المصالح المصرية على كافة الأصعدة .


وأضاف «سرى» أن الرئيس  السيسى يحمل آمالًا وطموحات الشعوب الإفريقية فى تحقيق طفرة اقتصادية وتنموية واجتماعية والاستفادة من خبرات مصر فى شتى المجالات وثقلها الدولى والإقليمى مضيفا أنه مما لا شك فيه أن السنوات الأخيرة شهدت مصر عودة قوية وإيجابية ومؤثرة إلى محيطها الإفريقى.


وأوضح  «سرى » أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تأتى تخطو فيه القارة الإفريقية خطوات طموحة نحو الوحدة والتنمية الشاملة  كي تتبوأ مكانتها اللائقة بين قارات العالم المتقدمة بما تمتلكه من موارد بشرية وطبيعية هائلة وما تزخر به من تنوع حضاري وثقافى.


وتوجه الرئيس السيسي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تاريخية تشهد تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقى ولمدة عام ثم يترأس أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد.

ads