ads
ads

حجز 5 متهمين في واقعة إصابة طالبين سقط عليهما سور عقار بـ«الحوامدية»

البرج
البرج
كتب- ياسر مندور

أمرت نيابة البدرشين برئاسة المستشار أحمد يسري، رئيس النيابة، حجز مالك العقار الذي سقط منه جزء داخل مدرسة الحوامدية الابتدائية الحديثة، والذي أسفر عن إصابة طالبين في الصف الثالث الابتدائي، وحجز مقاول و3 عمال بناء 24 ساعة على ذمة التحريات.

كما قررت النيابة استدعاء مسئولي المدرسة وأحد الطفلين، المصابين لسماع أقوالهم والاستعلام من المستشفى عن حالة الطفل المصاب، حيث أفادت المستشفى بإصابته باشتباه كسر بالجمجمة ولا يمكن استجوابه.

تلقى العميد عادل أبو سريع، مأمور قسم شرطة الحوامدية، بلاغًا يفيد بإصابة طالبين داخل مدرسة الحوامدية الابتدائية الحديثة، إثر سقوط سور خاص ببرج سكني بمنقطة المركز الطبي، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة المقدم سمير رفعت نائب مأمور قسم شرطة الحوامدية، إلي محل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء قيام بعض العمال بأعمال بناء في العقار انهار جزء من السور الملاصق للمدرسة، أثناء فسحة التلاميذ، ما أدى إلى سقوط بعض الأحجار، وأسفر عن إصابة كل من «زياد عباس» بكسر في اليد، و«محمد أيمن» شرخ بقاع الجمجمة، طالبين في الصف الثالث الابتدائي، وتم نقلهما إلى مستشفى الحوامدية ثم تم نقل الأول إلى مستشفى أبو الريش لخطورة حالته.

كما تبين أن البرج السكني صدرت له رخصة بناء دور أرضي ودورين متكرر، وأن مالكه يبني في الطابق الثامن منه مخالفا للترخيص، وسبق وتحرر ضده محاضر مخالفة للبناء وقرارات إزالة نظراً لتعدى المالك، ومخالفة الترخيص الممنوح للعقار.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد أبو القاسم، رئيس المباحث، والنقيب عبد العزيز فرحات، معاون المباحث، من ضبط «فوزي.ع.س» 62 سنة صاحب العقار، و«أحمد.ن» 30 سنة المقاول، و«محمود.ج.س» 40 سنة، و«محمود.ر.أ» 28 سنة، و «حسام.ح.إ» 16 سنة عمال البناء، واقتيادهم إلي ديوان القسم.

وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ads