ads
ads

بيان عاجل لوزير التموين بسبب تجاوزات 3 مجمعات استهلاكية

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


عقدت النقابة العامة للعاملين بالتجارة، اجتماعًا برئاسة النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، لمناقشة المشكلات الإدارية والتسويقية التي تعاني منها شركات السلع الاستهلاكية.

وأكد ممثلو العاملين في اللجان النقابية وإدارة الشركات التابعة، حرصهم على مواصلة العمل لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الضرورية.

وقرر ممثلو العمال، خلال اجتماعهم، إعداد مذكرة عاجلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين، للمطالبة بإصلاح الأوضاع التسويقية لشركات "الأهرام، والنيل، والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وتجارة الجملة وتسويق اللحوم والأسماك".

وطالب المشاركين، برفع القيود التي تفرضها الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال لجنة المشتروات والتخزين الخاطئ للسلع لمنع الوسطاء، على أن يتم ذلك عن طريق هيئة السلع التموينية أو منح الشركات التابعة حرية توفير احتياجاتها ذاتيا وتحديد الأسعار وفقًا لاحتياجات المستهلك.

وأعلن النائب محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، أنه سوف يقدم بيانا عاجلا لوزير التموين أمام مجلس النواب عن هذه التجاوزات التي وصفها بـ"الخطيرة"، وتتعارض مع توجيهات القيادة السياسية لتوفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين.

وطلب رئيس النقابة العامة، اللجان النقابية بالشركات بالمشاركة فى تعديل اللوائح النوعية لنظم العمل والمجمدة منذ عام 1996 وفقًا لقانون 203 بشأن قطاع الأعمال العام.

وقال "وهب الله"، أنه سوف يوجه لعقد اجتماع مشترك مع رؤساء الشركات التابعة وممثلوا العمال لمناقشة المشكلات المتعلقة بحقوق العاملين.

ads