ads
ads

تفاصيل لقاء «المصري» رؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات الطيران الخاصة

جانب من إجتماع الفريق يونس المصري
جانب من إجتماع الفريق يونس المصري ورؤساء الشركات
مي بدير
ads

عقد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، اجتماعا موسعا مع عدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية بحضور الطيار سامح الحفنى، رئيس سلطة الطيران المدني؛ وذلك لبحث أوضاع شركات الطيران الخاصة ومناقشة استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة.

حضر الاجتماع رؤساء وممثلى كل من شركة إير كايرو، الشركة المصرية العالمية، شركة AMC، وشركة فلاي إيجيبت، وشركة النيل للطيران، وشركة نسما، وشركة الإسكندرية للطيران، والشركة العربية مصر.

وفي بداية الاجتماع استمع وزير الطيران إلى الصعوبات التي تواجه شركات الطيران الخاصة، وكذا مقترحات وآراء رؤساء وممثلي الشركات، مؤكدا أن قطاع الطيران الخاص جزء لا يتجزأ من منظومة  الطيران المدنى المصرى، وأن الوزارة لا تدخر جهدا لتقديم أوجه الدعم للنهوض بالشركات الخاصة والارتقاء بالأنشطة والخدمات التي تقدمها لعملائها.

وخلال الاجتماع تم عرض الكثير من العقبات التي تواجه الشركات الخاصة، حيث تم مناقشتها وتذليل الكثير منها، كما وجه وزير الطيران شركات الطيران الخاصة بضرورة استهداف أسواق جديدة وبخاصة داخل القارة الإفريقية، بالإضافة إلى دراسة تشغيل عدد من الرحلات الجوية من المطارات الجديدة مثل مطاري سفنكس والعاصمة الإدارية الجديدة وتوفير التسهيلات اللازمة أمام الطيران الخاص لجذب المزيد من الاستثمارات بقطاع النقل الجوي.

وطالب المصري شركات الطيران الخاصة أن تكون جزءا من التطوير المستقبلي الذي يستهدفه قطاع الطيران المدني والذي سيكون له الأثر الأكبر على زيادة معدلات الدخل القومى، خاصة وأن القطاع شهد طفرة واضحة خلال الفترة الماضية. 

وفى نهاية اللقاء، أكد وزير الطيران، أن شركات الطيران المصرية الخاصة هي جزء أصيل من منظومة قطاع الطيران المدني، حيث تم الدعوة لعقد اجتماعات بشكل دورى مع سلطة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران؛ من أجل تحقيق التكامل بين قطاعات منظومة الطيران المدنى المصرى.