ads
ads

تصريحات مهمة لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

عصام الصغير، رئيس هيئة البريد
عصام الصغير، رئيس هيئة البريد


أكد عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة مؤخرًا فيما يتعلق بتسهيل التجارة الإلكترونية خلال العامين الماضيين، عبر مركز التجميع اللوجيستى فى مطار القاهرة، استفادت منها العديد من دول القارة، وساهمت بشكل كبير فى استعادة مكانة البريد المصري كدولة محورية في أفريقيا.


وأوضح في بيان صحفي اليوم الأحد، أن مصر هى النائب الأول للاتحاد الأفريقي، ولديها دور كبير للغاية فى تسهيل التجارة الإلكترونية.


وقال: إن الهيئة دعت جميع رؤساء البريد فى أفريقيا، للمشاركة ضمن مبادرة "أى كوم" فى أغسطس 2018، والتى تستهدف النهوض بالتجارة الإلكترونية أفريقيا.


جدير بالذكر أن مصر تتسلم اليوم رئاسة الدورة 32 للاتحاد الإفريقى، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وفى سياق آخر قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن بطاقة السداد الإلكترونى للهيئة والتى تبدأ ب 25 جنيها "ايزى باى" تشهد إقبالا كبيرًا من الناس وخاصة من فئة الشباب والحجاج، مشيرا أن هذه البطاقات تستخدم في السداد الإلكترونى داخل وخارج مصر وأي الدفع عبر الإنترنت.


وأضاف أن الهيئة أنفقت على انخفاض من قيمة العائد على الاستثمار في السداد، بتطبيق الشمول المالى.


وحققت الهيئة القومية للبريد أرباحا خلال العام المالى 2017/2018 تصل إلى 3.5 جنيه جنيه مقارنة بينها فى 5 دقائق جنيه فى العام المالى 2016/17، حيث تقترب الامتحانات من سحوبات العملاء.

ads