ads
ads

تفاصيل جديدة بواقعة الشروع في قتل سائق «توك توك» بـ«أبو النمرس»

المتهمين
المتهمين
كتب- ياسر مندور
ads


كشفت تحريات المقدم أحمد نجم، مفتش مباحث جنوب الجيزة، والرائد هاني عماد، رئيس المباحث، عن تفاصيل جديدة في واقعة الشروع في قتل سائق توك توك، لسرقته بقرية شبرامنت، على يد تشكيل عصابي تخصص في سرقة التكاتك.

وتبين أن سائق التوك توك حاول الاستنجاد بالمارة، بعد إصابته بطلقات الخرطوش، لكن دون جدوي، ما دفع إحدي السيدات من المارة بالطريق باللحاق به، ونقله للمستشفي وإبلاغ المركز.

وأضافت التحريات أن إحدي كاميرات المراقبة الخاصة بأحد المحلات التجارية مكان الجريمة، رصدت المتهمتين حال ركوبهما توك توك، وبرفقتهما نجل إحداهما، في وقت الواقعة وتم تحديد أوصافهما، وأن المتهم قام بإطلاق أعيرة نارية صوب المجني عليه، أصابه بطلقتين بفرد خرطوش، إحداهما أصابته بمنطقة أسفل البطن والأخرى أصابته من الخلف بالإلية اليسري.

وأشارت التحريات إلى أن «رشا.م.م.م» وشهرتها أم كريم ربة منزل 33 سنة، ومقيمة دائرة مركز أبو النمرس، يوجد علاقة غير شرعية بينها وبين أحد المتهمين المضبوطين، والأخرى يوجد بينها وبين المتهم الأخر علاقة غير شرعية أيضا، و أن المتهمتين في حالة احتياجهما للمال، يقومان بسرقة التكاتك بالإكراه، بالاشتراك مع باقي المتهمين المضبوطين، ويتقاسمون ثمن بيع التكاتك فيما بينهم، أو يقومان باستقطاب الرجال راغبي المتعة الحرام، وممارسة الرذيلة معهم بمقابل مادي. 

كانت البداية عندما تلقى مركز شرطة أبو النمرس، بلاغًا يفيد العثور على سائق «توك توك»، مصاب برش خرطوش بالبطن، وسرقه «التوك توك» قيادته، وتم نقله إلى مستشفى الهرم العام، وتم عمل الإسعافات الأولية له، ونقله إلى مستشفى قصر العيني.


توصلت تحريات العقيد أحمد نجم، مفتش مباحث جنوب الجيزة، إلى أن فتاتين بصحبتهما طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، استقلا «توك توك» قيادة «رمضان عنتر» 27 سنة مقيم منطقة عزبة أبو حسن بمدينة الحوامدية، من منطقة كوبري أم خنان بمدينة الحوامدية لتوصيلهما، إلى قرية شبرامنت دائرة المركز، وحال سيره اعترض طريقه شخص، تعدى عليه بفرد خرطوش محدثا إصابته بـ3 طلقات، متفرقة بجسده، وسرقة الـ«التوك توك» بالاشتراك مع السيدتين وفروا هاربين، وإكتشف هروب السيدتين والطفل بتوك توك آخر كان متواجد بالمكان.


وبإخطار اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، بما ورد من تحريات، على الفور أمر بسرعة تشكيل فريق بحث مكبر بقيادة العميد عبدالرحمن أبو ضيف رئيس قطاع جنوب الجيزة، والمقدم أحمد نجم مفتش المباحث، والمقدم حسام بكير وكيل فرقة جنوب الجيزة، والرائد هاني عماد رئيس وحدة مباحث مركز شرطة أبو النمرس، والنقباء كريم عليان، ومصطفي عثمان، ومصطفي النخال، وحسام أبو ضيف، معاوني مباحث أبو النمرس، والرائد محمد أبو القاسم رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الحوامدية، والنقيبان عبدالعزيز فرحات، وأحمد حنفي معاوني مباحث الحوامدية.


توصلت جهود فريق البحث إلي أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من، «مهدي.ف.ع.ع.ا» وشهرته ميدو فارس، عاطل 28 سنة، ومقيم بالبدرشين، السابق إتهامه في عدد 6 قضايا تبديد ومخدرات وآخرهم إتجار مخدرات، و «محمود.م.ع.ا.ر» وشهرته زقلط، عاطل، 23 سنة، ومقيم بذات العنوان، و «محمد.أ.م.س» وشهرته شيكو سائق توك توك 24 سنة ومقيم بأبو النمرس، و «خلود.ه.أ.ج» وشهرتها مايا ربة منزل 19 سنة، ومقيمة بدائرة قسم ثاني أكتوبر وأصل إقامتها الفيوم، و «رشا.م.م.م» وشهرتها أم كريم ربة منزل 33 سنة، ومقيمة دائرة مركز أبو النمرس.


وعقب تقنين الإجراءات والحصول على إذن من النيابات المختصة، تم ضبطهم وبحوزة الأول طبنجة صوت وعدد 5 طلقات خرطوش، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وقرروا أنهم يكونون فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات البخارية توك توك، بالإكراه عن طريق قيام الرابعة والخامسة بإستدراج ضحاياهم إلى أحد الأماكن الخالية من المارة، وفي سبيل ذلك أعد الأول الطبنجة المضبوطة وسلاح ناري خرطوش وإستدرجت المتهمان من محل الواقعة بتوك توك قيادة الثالث.


وأمكن ضبط التوك توك الخاص بالمجني عليه، وكذا الدراجة البخارية ملك الأول والتوك توك، ملك الثالث المستخدمان في الحادث، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ads
ads