ads

نشرة أخبار «الكهرباء» اليوم الأحد 10 - 2 - 2019

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر


فى ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأحد 10 فبراير.

 

«الكهرباء» توقع اتفاقية مع «أبكس دبى» للتعاون فى مجال التدريب والاستشارات

وقع صباح اليوم الأحد، المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد أحمد التمنة المدير التنفيذى لشركة أبكس دبى للتدريب والاستشارات، اتفاقية للتعاون المشترك فى مجال التدريب والإستشارات، وذلك بحضور عدد من قيادات الجانبين.


ياتى ذلك فى إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لتدريب وبناء وإعداد الكوادر لتكون قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكفاءة عالية.


وأوضح المهندس جابر، أن الاتفاقية تتضمن التعاوان في مجال التدريب والتطوير والاستشارات في المجالات الفنية والإدارية وغيرها من المجالات التي تخدم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة للتعاون لعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تهتم ببناء القدرات للموارد البشرية.


وأضاف جابر، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى التعاون المشترك في مجال التدريب والاستشارات لتنمية وتطوير العنصر البشري وتحسين الخدمة ورفع الكفاءة ومعدلات الأداء والاستفادة المثلى من الإمكانيات التدريبية بالشركة القابضة وشركاتها التابعة.


وأشاد الدكتور محمد أحمد التمنة المدير التنفيذى لشركة أبكس دبى للتدريب والإستشارات بقطاع الكهرباء، مشيرا إلى الدور الهام والحيوى الذى يقوم به القطاع، مؤكدا أهمية التدريب للكوادر البشرية التى تعد العنصر الأساسى لتحقيق النجاح والوصول لأعلى درجات الجودة والكفاءة.

 

بالأسماء.. فصل الكهرباء عن 5 مناطق بمدينة قنا غدا

أعلنت هندسة كهرباء قنا شرق، أنه نظرًا لإجراء أعمال الصيانة، سوف يتم فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق.


وأشار إلى أن المناطق التي سيتم قطع الكهرباء عنها هي (سيدي عبد الرحيم البحرية – طريق القاهرة / أسوان البحري - منطقة العصارة – مخبز السلخانة – شارع فيلا كمال طايع)، وذلك غدا الإثنين الموافق 9 /2 / 2019، لمدة ساعتين من الساعة 9 صباحًا حتى 11 ظهرا وسيتم عودة التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال الصيانة مباشرة.

 

مرصد الكهرباء: 19 ألفا و850 ميجاوات زيادة متاحة عن الحمل المتوقع اليوم

أوضح مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية المتوقعة في الإنتاج اليوم الأحد تبلغ 19 ألفا و850 ميجاوات، مشيرا إلى أنه لم يتم أمس السبت تخفيض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

 

ويبلغ الحمل الأقصى المتوقع اليوم الأحد 24 ألفا و 600 ميجاوات مقابل 24 ألفا و 700 ميجاوات أمس السبت، وفقا لما ذكره المرصد في نشرته اليوم، التي أشار فيها إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 16 ألف ميجاوات.

 

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم الأحد باللون الأخضر منذ منتصف الليل حتى السادسة و 40 دقيقة مساء، وكان قد ظهر أمس السبت باللون الأخضر طوال اليوم.

 

يذكر أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو 2015، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توفر الكهرباء.

 

ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف وعلى رأسها الترشيد وتحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية.​