ads
ads

بالفيديو.. لحظة إطلاق الرصاص في واقعة مقتل وإصابة 5 أشخاص بسوهاج

المتهم لحظة إطلاق النار
المتهم لحظة إطلاق النار
أحمد عمران

رصدت كاميرات المراقبة المحيطة لموقع الحادث الذي شهده الطريق الزراعي «سوهاج ـــ أسيوط» الغربي بناحية قرية الحمادية بمركز سوهاج، تمثل في قيام مزارع بإطلاق أعيرة نارية نتج عنه مقتل 4 أشخاص وإصابة آخر بسبب خلافات المصاهرة.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشره أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لحظة تجول المتهم بمسرح الجريمة حاملًا بندقية آلية وقيامه بإطلاق أعيرة نارية ما تسبب في ترويع المواطنين.
   
يذكر أن قرية الحمادية بمركز سوهاج، شهدت أمس، الثلاثاء، واقعة إطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية أسفرت عن مقتل «4» أشخاص وأصيب آخر بطلقات نارية، بسبب اعتداء المجني عليهم علي الجاني بالضرب منذ عام ونصف وتم الصلح بينهم وتجددت الخلافات اليوم.

تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا بإطلاق أعيرة نارية ومصاب على الطريق الزراعي «سوهاج ــ أسيوط» الغربي بناحية قرية الحمادية بدائرة مركز سوهاج ووجود قتلى ومصاب.

انتقل مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، واللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث، إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين من خلال التحريات مقتل «أحمد فتحي مرزوق»، 37 سنة، عامل زراعى، إثر إصابته بطلق نارى بالرقبة والفك من الناحية اليمنى، و«السيد أحمد عبد الحافظ»، 32 سنة، عامل، إثر إصابته بطلق نارى فتحتى دخول وخروج بالجانب الأيمن والأيسر، و«عبد الحليم محمد عبدربه»، 63 سنة، عامل زراعى، إثر إصابته بطلق نارى بالبطن، و«حمدى أمين مرزوق»، 39 سنة، صاحب سوبر ماركت، إثر إصابته بطلق نارى بالرأس، تصادف وجوده بمكان الواقعة، وإصابة «أحمد حماد السيد»، 35 سنة، عامل، بطلق نارى بالرأس وتم نقل الجثث إلى مستشفى سوهاج العام والمصاب إلى المستشفى الجامعي.

وكشفت التحريات عن أن أفراد من عائلة «الطوالب» بقرية الحمادية اعتدوا على المتهم من عائلة «حمدو» بسبب خلافات عائلية وأصابوه بكسر في ذراعه وتمكن كبار القرية من الصلح بينهم منذ عام ونصف، إلا أن الأهالي فوجىء بالمتهم يشهر سلاحا آليا ويتجه إلى أفراد عائلة الطوالب، وأطلق وابلًا من الرصاص تجاههم، نتج عنه مقتل «4» وإصابة آخر.

وتم فرض كردون أمني على القرية والطريق الزراعي «أسيوط ــــ سوهاج»، وتكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب ومعه السلاح المستخدم في الحادث.

وتمكن ضباط البحث الجنائي من ضبط المتهم وعثر بحوزته على بندقية آلية و3 خزن و61 طلقة، وتبين أنه يدعى «سيد. خ. ع. ع»، 48 سنة، مزارع، ومقيم بناحية قرية الحمادية دائرة مركز سوهاج.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، لوجود خلافات سابقة بينه وبين أفراد عائلة «حمدوة» لقيامهم بالتعدى على شقيقته منذ فترة وحال معاتبته لهم آن ذاك قاموا بالتعدى عليه بالضرب.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

ads