ads
ads

ضبط مدير شركة توظيف بتهمة النصب على المواطنين في الجيزة

المتهم
المتهم
كتب- ياسر مندور

ألقت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، القبض على شخص، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، بدعوى قدرته على تعيينهم بالوظائف المختلفة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

كانت البداية عندما أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، قيام «يسر. س.ا» 29 عامًا المدير المسئول بشركة توظيف، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، بمزاولة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى العمل داخل البلاد، وإيهامهم بقدرته على تعيينهم، بوظائف بالشركات الكبرى والفنادق والمصانع على خلاف الحقيقة. 

والاستيلاء من كلٍ منهم على مبلغ مالى ٣٥٠ جنيهاً، نظير استمارة شغل الوظيفة وقيامه باصطياد ضحاياه عن طريق شبكة الإنترنت، وأنه يتخذ من مكتب مستأجر بدائرة قسم شرطة الطالبية وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبتفتيش المكتب المشار إليه عُثر على 1500 كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب راغبى العمل، و800 طلب خطاب ترشح لوظيفة يحمل إسم الشركة المشار إليها، و500 خطاب ترشيح لوظائف مدون بها بيانات راغبى العمل وممهورة بتوقيعاتهم، و400 أوراق السيرة الذاتية لراغبى الحصول على الوظائف، و 20 دفتر إيصالات دالة على استلام المتهم مبالغ مالية من ضحاياه، و مبلغ مالى من حصيلة نشاطه.

وبمواجهة المتهم، اعترف بنشاطه الإجرامى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

ads