ads
ads

غرفة التطوير العقاري توقع بروتوكول تعاون مع دائرة أملاك دبى

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
محمد عرابي
ads

وقعت غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات المصرية بروتوكول تعاون مع دائرة الأراضى والأملاك دبى، على هامش معرض "IPS" العقارى.

ووقع البروتوكول المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى، وماجدة راشدي رئيس تشجيع إدارة الاستثمار بمجموعة أملاك دبي.

وقال المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى، إن البروتوكول يهدف إلى دعم الاستثمار العقارى المتبادل للمطورين من البلدين إلى جانب تبادل الخبرات على عدة مستويات بما فى ذلك الجانب التكنولوجى والتقني، حيث اتخذ الجانب الإماراتي خطوات كبيرة فى هذا الشأن منها تسجيل جميع التعاملات العقارية، وإصدار مؤشرات توضح نشاط السوق ومعلومات كاملة عن فرص الاستثمار وتوجهات الشراء.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن، أيضا، التعاون فى الجانب القانونى بدراسة التشريعات المنظمة للقطاع العقارى فى الدولتين وتجاربهما وتبادل الخبرات.

وشهد توقيع البروتوكول المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وداوود الشيزاوي رئيس شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات إلى جانب عدد من المطورين من البلدين.

وأوضح "شكرى"، أن البروتوكول يتضمن مساهمة غرفة التطوير العقاري فى حل المشكلات التى تواجه المطورين الإمارتيين فى السوق المصرى وفى المقابل المساهمة فى حل الصعوبات التى تواجه المستثمرين المصريين فى دبى بمساهمة دائرة دبى.

وأشار إلى أن الأهداف تتضمن تنظيم معارض عقارية مشتركة، والترويج للاستثمار والمشروعات العقارية فى البلدين خاصة مع حجم النمو الكبير للاستثمار العقارى، موضحًا أن السوق المصرى شهد تطوراً كبيراً على المستوى الكمى والفنى ويمتلك مستثمروه خبرات كبيرة.

وأكد أن القطاع يمتلك فرصاً كبيرة وهناك خطة تنموية طموحة للدولة بتنمية مدن الجيل الرابع إلى جانب استفادة مصر من تخفيض العملة وهو ما يدعم فرص تسويقها خارجيا، لافتًا إلى أن تولى الدكتور مصطفى مدبولى رئاسة مجلس الوزراء، وضع القطاع فى مرحلة ذهبية لدعمه الكبير للاستثمار وحل مشكلات المطورين.

وتابع رئيس غرفة التطوير العقاري، أن هناك أجيالاً جديدة من الشركات ودخول مطورين جدد مع تعدد طروحات الأراضى وتنوعها، مشيرا إلى اشار أن دبى فى آخر سنوات بحثت عن فلسفة مستوى المعيشة وأن معدلات التنمية المرتفعة فى مصر تتطلب التطور الفكرى لتحقيق جو معيشى مختلف.

من جانبها، قالت ماجدة راشدي، رئيس إدارة تشجيع الاستثمار بمجموعة أملاك دبي، إن المشروع يضم مشروعات مميزة للغاية، مشيرة إلى أن التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص يزيد من قوة القطاع والمشروعات العقارية.

ويشارك في المعرض على مدار أربعة أيام العديد من شركات التطوير العقاري بمشروعات مميزة داخل المعرض.

ads