ads

القبض على مسؤول مالي كبير في شركة هواوي

هواوي
هواوي
ads


ألقت السلطات الكندية القبض على المديرة المالي لشركة Huawei هواوي، أحد أكبر الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية.

وقال الناطق باسم وزارة العدل الكندية إيان ماكليود إن "منغ وانتشو" اعتقلت في فانكوفر، يوم السبت، مضيفًا أن  مينغ كانت مطلوب من قبل الولايات المتحدة.

وقال ماكليود إنه تم فرض حظر على النشر في القضية ولم يتمكن من تقديم أي تفاصيل أخرى. وقال إن منغ طلبت هذا الحظر الذي من المقرر أن يمثل أمام المحكمة في جلسة استماع بكفالة غدًا الجمعة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا العام أن السلطات الأمريكية تحقق فيما إذا كانت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي" قد انتهكت العقوبات المفروضة على إيران.

منغ هو أيضا نائبة رئيس مجلس الإدارة وابنة مؤسس الشركة Ren Zhengfei.

في أبريل، ناشدت الصين واشنطن لتجنب إتلاف الثقة التجارية بعد تقرير وول ستريت جورنال بأن السلطات الأمريكية تحقق فيما إذا كانت شركة Huawei قد انتهكت العقوبات على إيران.

وقالت هوا تشونايينج المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ان الصين تعارض أي دولة تفرض عقوبات من جانب واحد استنادا إلى قانونها الخاص.

وفي نفس الشهر، منعت واشنطن شركة ZTE Corp المنافسة لشركة Huawei من تصدير التكنولوجيا الأمريكية في قضية منفصلة تتعلق بالصادرات إلى إيران وكوريا الشمالية.

وهدد ترامب برفع الرسوم الجمركية على السلع الصينية ردا على شكاوى من أن بكين تضغط بشكل غير لائق على الشركات الأجنبية لتسليم التكنولوجيا.

وفي الشهر الماضي منعت نيوزيلاندة شركة هواوي من تغطية الهواتف النقالة 5G، بسبب على مخاوف الأمن القومي.

ads
ads