ads
ads

تفاصيل الحريق الضخم بشركة الإسكندرية وإنذار وزير البترول.. صور

وزير البترول
وزير البترول
متابعات
ads

اندلع حريق ضخم بأحد مستودعات النافتا التابع لشركة الإسكندرية للبترول، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، بسبب الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها البلاد من أمطار ورعد وموجات من البرق.

وقال مدحت بهجت، رئيس شركة الإسكندرية للبترول، في بيان لوزارة البترول، اليوم الخميس، أنه تم على الفور رفع درجة الاستعداد في الشركة، وفى جميع شركات المنطقة الجغرافية البترولية المحيطة وتطبيق خطة الطوارئ المناسبة لمثل هذه الظروف، والدفع بسيارات الدفاع المدني التابعة لشركات البترول ومحافظة الإسكندرية والقوات المسلحة، وجرى التعامل مع الحريق وتفريغ المنتج من المستودع مع القيام بالتبريد اللازم لجسم المستودع.

وأوضح «بهجت» أنه لا توجد إصابات أو خسائر في الأرواح وجارٍ حاليا عمليات السيطرة على الحريق وإخماده، لافتا إلى استمرار انتظام عمل الوحدات الإنتاجية بمعمل التكرير.

من جانبه، وجه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بفتح تحقيق عاجل في حريق مستودعات النافتا التابع لشركة الإسكندرية للبترول تعرض نتائجه خلال 48 ساعة.

وكلف الوزير رئيس الهيئة العامة للبترول بتطبيق قواعد الحفاظ على الحياة بمشاركة جميع شركات البترول على أن يعرض عليه ما تم تطبيقه خلال 6 أشهر.

وأكدت مصادر، أن الوزير سيتخذ عدة قرارات صارمة تأتى فى مقدمتها مراجعة منظومة السلامة ووضع معايير قياسية لها بجميع شركات قطاع البترول مع الاستعانة باستشاريين متخصصين.

تفاصيل الحريق الضخم
تفاصيل الحريق الضخم
تفاصيل الحريق الضخم

ads
ads