ads

فيديو| «شعبة الجزارين»: مجازر مصر لا تصلح للذبح.. وهذه مطالبنا

الجزارين - أرشيفية
الجزارين - أرشيفية
ads


قال محمد وهبة، رئيس شعبة الجزارين باتحاد الغرف التجارية، إن أول حائط صد لصحة الإنسان هو الطبيب البيطري، لذلك ينبغي على الدولة تسهيل عمله، مطالبًا بوجود نقطة شرطة داخل كل مجزر.

وأضاف وهبة، في تصريحات تليفزيونية، أنه ضد الاعتداء على أي طبيب في المجازر، فالعاملون في المجازر يختلفون عن الجزارين في المحلات، مشيرًا إلى أن مجزر البساتين تحول من "آلي" إلى "يدوي" بعد أن طورته فرنسا.

وأضاف رئيس شعبة الجزارين، أن الشعبة تطالب منذ 2006 بإنشاء مجلس أعلى للمجازر والطب البيطري، وفصلهما عن وزارة الزراعة، والأمر يفيد وضع ضوابط للتفتيش ومستوى المجازر، وكمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ويكون المجلس تابعًا لرئيس الوزراء، مؤكدًا أنه لم يحدث أي تدريب للعمالة المصرية على الآلات الحديثة في المجازر.

وطالب وهبة رئيسَ الوزراء مصطفى مدبولي، بتحديث مجازر مصر، لأنها "لا تصلح للذبح"، مشيرًا إلى أن رواتب الطبيب البيطري قليلة.

يذكر أن الجزار "هاني.ف"، من مجزر دمنهور بمحافظة البحيرة، اعتدى على طبيب بيطري في أثناء تأدية عمله، وتمكنت مباحث دمنهور من إلقاء القبض على الجزار المتهم، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق معه.

وقررت مديرية الطب البيطري منع الجزار من دخول مجزر دمنهور لمدة عام.

ads
ads