ads

«5» نصائح ذهبية للعناية بـ«الشعر والبشرة» فى الشتاء

نصائح للعناية بالشعر والبشرة فى
نصائح للعناية بالشعر والبشرة فى الشتاء
أسماء العربى
ads


يتعرض الشعر والبشرة للعديد من المشاكل خاصة فى فصل الشتاء؛ حيث برودة الجو التى تؤثر على صحة الشعر وفروته بالسلب، فالكثير من السيدات يعانين من جفاف الشعر، وظهور البثور، وحبوب البشرة، ولذلك نقدم لك عزيزتى هذه النصائح الذهبية للعناية بالشعر والبشرة، بمكونات بسيطة بأقل التكاليف.


- نصائح ذهبية لعلاج الشعر والبشرة فى الشتاء:

1- وصفة الخيار والصبار :

يمكنك استخدام مزيج الخيار والصبار، وزيت اللافندر؛ لتجديد شباب البشرة، وينصح خبراء التجميل بوضعه على البشرة قبل تطبيق أى مستحضر من مستحضرات التجميل.


أقرأ أيضا..

4 فوائد سحرية لـ«التمر» على البشرة والشعر..تعرفي عليها.

2- الشمع المذاب مع زيت السمسم :

يمكنك استخدام الشمع المذاب مع زيت السمسم للقضاء على خشونة وتشقق الشفاه، بإضافة زيت السمسم إلى الشمع المذاب، ووضع رقائق الشمع على الشفاه بعدما يبرد ويجف، ما يعمل على رطوبة وتليين الشفاه.

 

3- أعشاب الإيورفيدا لغسل الشعر:

استخدام الشامبو المفرط لغسل الشعر، قد يؤدى إلى جفاف الشعر، ويمكنك القضاء على هذه المشكلة بتطبيق معجون من بذور الحلبة فى الصباح قبل غسل الشعر، مما يساهم فى علاج قشرة الرأس ، ويمنح الشعر البريق واللمعان.

أقرأ أيضا..

زيت القرع الحل السحرى لإنبات الشعر وتكثيفه.

4- البطاطس لعلاج الهالات السوداء والسواد حول العينين:

السهر لأوقات متأخرة يسبب انتفاخ العينين فى الصباح، ولذلك يجب غسل العينين يوميا بالماء، ويمكنك وضع شريحة من البطاطس حول العينين ،أو تدليك العينين بها فى حركة دائرية مع زيت المشمش .

 

5- معاملة الشعر بلطف :

يفضل استخدام المشط الخشب واسع العيون وليست الفرشاة، خاصة لو كان شعرك مجعدا، ويجب عدم رفع الشعر إلى الخلف بشدة، ولا تضعى قبعة ضيقة على شعرك؛ حيث أن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك ، وتساعده على التساقط .     

أقرأ أيضا 

"الموز" الحل السحرى لعلاج تساقط الشعر

ads