ads
ads

تعرف على تفاصيل قرعة «دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية» ومصير الفرق المصرية

النبأ
إسلام البشبيشى
ads



أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم، نتائج قرعة النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا وتشهد مشاركة الأهلي والإسماعيلي، بجانب الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجديد..


ويخوض الأهلي مساء اليوم مباراة من العيار الثقيل أمام نادى الترجي التونسي على ملعبه برادس، فى نهائى النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، حيث حسم المارد الأحمر مهمة الذهاب على ملعب برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، ليسهل مهمته نحو استعادة البطولة الغائبة عن القلعة الحمراء منذ 2013، ليصبح أمامه خيارات عديدة لنيل بالبطولة، حيث أنه فى حالة التعادل بأي نتيجة أوحتى الخسارة بهدف نظيف سيحسم اللقب التاسع ليستكل مشوار الصدارة باللقب داخل القاراة السمراء.


وكشفت قرعة دوري أبطال إفريقيا المقبلة، عن الموقف الرسمي للإسماعيلي، حيث سيشارك من الدور التمهيدي، أمام فريق لي ميساجير البوروندي، لتصبح مواجهة الذهاب بين الفريقين أحد يومي 27 و28 نوفمبر الجاري، على أن يستضيف استاد الإسماعيلية لقاء الإياب أحد يومي 4 و5 ديسمبر المقبل.

أما بالنسبة لموقف الرسمى للنادى الأهلى داخل قرعة دورى أبطال إفريقيا الجديدة، حيث يتوقف على مواجه الليلة امام نادى الترجى فى موقعة الحسم، إذ ستمنحه الكأس حال فوزه بها، فرصة المشاركة بدءًا من دور المجموعات فقط "الـ16".

وفي حال خسارته للقب سيشارك المارد الأحمر فى دور الـ32 حيث ينتظر الفائز من مباراتي جيما كينيما الإثيوبي، وأساس تيليكوم الجيبوتي التي ستقام في دور الـ64.

وبالحديث عن الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجديد، حيث سيواجه نادى المصري البورسعيدى، الفائز من مباراتي ساليتاس البوركينابي وفريق واكريا أتلتيك الغيني، ذهابًا في بورسعيد وايابًا خارج ملعب وذلك فى إطار دور الـ32

أما بالنسبة نادى الزمالك سيواجه الفائز من القطن التشادي وجوميدو بطل توجو، ذهابًا في القاهرة وايابًا خارج الديار.
.
وبذلك سيعفى كل من الزمالك والمصري من دور الـ64 للبطولة بالإضافة إلى أندية الصفاقسي التونسي والهلال الأبيض السوداني وأهلي طرابلس الليبي والنجم الساحلي وكالمبالا سيتي الأوغندي والرجاء المغربي، .
.
والجدير بالذكر: أن تقام مباريات الذهاب ببطولة الكونفدرالية أحد أيام 14 و 15 و16 ديسمبر المقبل، بينما ستقام مباراة العودة أحد أيام 21 و22 و23 من الشهر ذاته.

ads