ads
ads

"تاكسي" المنيا يتحدى القانون ويضاعف الأجرة.. والأهالي الضحية

صورة أرشفية
صورة أرشفية
ماهر المنياوي
ads

أشتكي أهالي محافظة المنيا من استغلال سائقي التاكسي لهم ورفضة توصيلهم بحجة تضاعف الأجرة إلي " 10 " جنيهات مع العلم بإن تعريفة ركوب التاكسي من 5 إلي 8 جنيهات داخل مدينة المنيا مطالبين بشن حملات مرورية ثابتة للتصدي لهذه التجاوزات

يقول محمد خالد من سكان أبو هلال إن سائقي التاكسي يرفض الذهاب الي الحي مطالب بتضاعف الأجرة إلي " 10 و 12 " جنيها بدون سبب بحجة أرتفاع أسعار الوقود دون خضعهوم للقانون .

وأضافت أم هاشم من أحد قري بني مزار عند خروجى من مستشفي المنيا الجامعي توقف تاكسي وطلبت منه توصيلي إلي موقف الأجرة وعند الوصول طلب مني 15 جنيها وعند السئوال عن ذلك قام بتوقف تاكس آخر الذى أكد ان إدارة المرور هي من قامت بوضع تسعيرة ثابته للتاكسي داخل المدينة .

و ذكر علي عبد الدايم ان المشكلة لا تقتصر علي أرتفاع أسعار الأجرة فقط بل هناك الكثير من سائقي التاكسي يعمل تحت تأثر المخدرات ومنهم من يقوم بمعاكسة البنات أثناء خروجهم من المدارس .

وأضاف ان هناك الكثير منهم لا يوجد معه رخصة قيادة وعند قيام بعض سائقي التاكسي بمعرفة وقوف احد الضباط في الكمائن قام بتغير السير من الطريق السرع إلي وسط المدينة .

وأستكمل الحديث قائلا إن مساحة مدينة المنيا صغيرة جدًا والتعريفة الرسمية يراها الجميع أنها كثيرة وفى صالح السائقين ورغم ذلك هم لا يرتضون بها مطالبين بشن حملات مرورية ثابتة للتصدي لهذه التجاوزات

وأوضح مسئول بإدارة المرور أن الإدارة بصدد تنظيم حملات مفاجئة لتكثيف الرقابة على السائقين، وعرض أي سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة على النيابة العامة وسحب السيارة المخالفة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين، وفرض أعباء جديدة عليهم.


أعلنت إدارة المرور بالمنيا عن ضبط 9 حالات من سائقي التاكسي تتحصل على أجرة مضاعفة خاصة داخل مدينة المنيا خلال إحدى حملات المرور التي نظمتها لتشديد الرقابة وضمان التزام السائقين بالتعريفة المقررة ومحاسبة المخالفين، وذلك بعد تحديد تعريفة ركوب التاكسي 5 جنيهات داخل مدينة المنيا التي جاءت في أعقاب شكاوى المواطنين من رفع السائقين الأجرة إلى 10 جنيهات من بندر المنيا إلى عزبة شاهين وبعض المناطق الأخرى داخل المدينة.



ads