ads
ads

العقدة الحمراء مستمرة.. ماذا قدم مدرب الترجي أمام الأندية المصرية

النبأ
إسلام البشبيشى
ads

يُصوب عشاق الساحرة المستديرة أنظارهم غدًا الجمعة، تجاه الملعب الأوليمبي برادس، لمتابعة اللقاء المرتقب بين الترجي الرياضي التونسي وضيفه الأهلي المصري، في إياب الدور النهائي من عمر منافسات دوري أبطال إفريقيا 2018.

الأهلي حسم مهمة الذهاب على ملعب برج العرب بالإسكندرية، 3-1، ليسهل مهمته نحو استعادة البطولة الغائبة عن القلعة الحمراء منذ 2013، ويحتاج للتعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف نظيف، لحسم اللقب.

يتولي تدريب بن سويقه نجمه السابق معين شعباني، والذي كان له بصمة واضحة خلال مسيرته كلاعب ضمن صفوف الترجي التونسي، قبل اعتزاله والاتجاه إلى عالم التدريب.

خلال مسيرة شعباني كلاعب، واجه عملاقة الدوري المصري، حيث لعب أمام الأهلي والزمالك في أكثر من مناسبة، ويستعرض لكم :النبأ الوطني" في السطور التالية، تاريخ مدرب الترجي أمام الأندية المصرية كلاعب.

الأهلي
خاض مدافع الترجي السابق، أمام الأهلي من قبل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001، ولعب لقائي الذهاب والإياب بشكل أساسي (180 دقيقة)، وسقط أمام نادي القرن الإفريقي.

سيطر التعادل السلبي على مجريات لقاء الذهاب في القاهرة، قبل أن يحكم التعادل الإيجابي مهمة الإياب، ليتأهل الأهلى إلى النهائي ويتوج باللقب، على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

الزمالك
لعب معين شعباني أمام الزمالك، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2005، شارك 90 دقيقة كاملة في مباراة الترجى والفارس الأبيض.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن المجموعة الثانية والتي كانت تضم كل من الزمالك والترجي، والنجم الساحلي واسيك ميموزا، وتأهل لنصف النهائي كل من الفارس الأبيض وجوهرة الساحل.

الأجمالي
خلال 3 مباريات لمدرب الترجي الحالي أمام الأندية المصرية (2 أمام الأهلي، 1 أمام الزمالك)، سيطر التعادل عليها جميعاً، توج الأهلي باللقب خلال الموسمين 2001، 2005.

ads