ads
ads

نشرة أخبار «البريد» اليوم الأربعاء 7 - 11 - 2018

عصام الصغير رئيس هيئة البريد
عصام الصغير رئيس هيئة البريد
ads

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأربعاء 7 نوفمبر.

«البرلمان» يستدعى رئيس هيئة البريد الأسبوع القادم.. لهذا السبب

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، 3 اجتماعات على مدار الاسبوع القادم، لمناقشة عدد من الملفات الهامة.

و يأتى فى مقدمتها مناقشة انتشار الشائعات المغرضة والمقلقه والضارة بأمن واستقرار الوطن عبر مختلف وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعى وتأثيرها الضار على المجتمع والاقتصاد والاستثمار والأمن القومي، فى ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد دمرداش، وفى حضور ممثلى وزارات الاتصالات والاستثمار والداخلية.

كما  تناقش اللجنة يوم السبت 5 طلبات إحاطة بشأن تطوير مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بحضور عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد المصرى، ومنها المقدم من النائب فتحى الشرقاوى بشأن عدم بناء مكتب بريد بقرية بنى بكار مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، والمقدم من النائب عطية مسعود، بشأن توقف مكتب بريد الإمام مالك بوادى النطرون محافظة البحيرة عن العمل منذ أكثر من عامين، والمقدم من النائب أحمد همام، بشأن عدم تنفيذ وعد وموافقة رئيس هيئة البريد بمد قرية التمد الحجر السنبلاوين بمحافظة الدقهلية بمكتب للبريد، والمقدم من النائب سمير رشاد بشأن عدم توفير مكتب بريد بسيارة متنقلة تقوم بصرف المعاشات والحوالات البريدية فى مركز سمالوط محافظة المنيا.

أما الاجتماع الثالث يوم الاثنين، من المزمع أن تناقش اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب جون طلعت بشأن استيضاح جدوى المدن التكنولوجية التى أنشأتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفترة السابقة وذلك بحضور الرئيس التنفيذى بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

كارثة جديدة بأحد مكاتب البريد بسوهاج.. اعرف التفاصيل

تمكنت مباحث البريد فرع وسط الصعيد من ضبط موظفة بريد مكتب أخميم بسوهاج، تلاعبت في دفتر توفير حساب التوفير خاص برية منزل، وسحبت مبالغ جملتها 19 ألف 900 جنيه دون وجه حق.

تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج إخطارا من مباحث البريد فرع وسط الصعيد يفيد ورود بلاغ لمركز شرطة أخميم من "ش.ع. م" 53 عاما - ربة منزل، بتضررها من "نادرة.ح.ع" 49 عاما - موظفة بمكتب بريد أخميم، بتلاعبها بحساب التوفير الخاص بها، وسحب مبالغ مالية لنفسها دون وجه حق بلغت، جملتها 19 ألف 900 جنيه.

وبمواجهة المتهمة اعترفت بارتكاب الواقعة وقامت برد تلك المبالغ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة للتصرف.

البريد يتلقي مقدم حجز شقق الإعلان العاشر لذوي الاحتياجات 

 
تبدأ مكاتب البريد، اليوم الأربعاء، في تلقي مقدمات الحجز لشقق الإعلان العاشر، من ذوي الاحتياجات الخاصة، بقيمة 10 و14 ألف جنيه للوحدات بمساحة 75 مترا و90 مترا مربعا بنظام غرفتين وثلاث غرف.

ويقوم الحاجز بتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من 7/11/2018 حتى 14/11/2018، للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ومن 15/11/2018 حتى 15/12/2018، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشارت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إلى أن الشروط العامة للحجز، تنص على أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد، على أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) وحدة سكنية أيًا كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.

كما تتضمن الشروط ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن، أو آل إليه بالإرث الشرعي، وأن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.



ads