ads
ads

مُستند «عاجل» يكشف خطوات إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية

البطاقات التموينية - أرشيفية
البطاقات التموينية - أرشيفية
ads


أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزارياً حمل الرقم (30) لسنة 2018، بشان الدورة المستندية لتظلمات أصحاب البطاقات التموينية اعتبارًا منذ الـ10 من نوفمبر الجاري. 

وأضاف أن ذلك جاء في ضوء ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية بشأن تسجيل بيانات إضافة المواليد وتحديث بيانات بعض البطاقات التموينية غير المستكملة؛ لبعض البيانات والتي تنتهي فترة التسجيل 7-11-2018.

خطوات تقديم التظلم لأصحاب بطاقات التموين جاءت كالتالي:

1 - يتقدم المواطن للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية لتدوين التظلم الخاص به.
2 - تدوين جميع بيانات المستفيدين المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة به، مرفقة بصور للأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين من البطاقة، وتقديمها إلى مكتب التموين، مدونًا بها رقم تليفون مسجل ببيانات صاحب البطاقة أو أحد المقيدين عليها.
3 - يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصال يفيد بالتسجيل،.
4- يتم تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص، ليقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها بواسطة المكتب أو عبر موقع دعم مصر، وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها.
5 - تجري وزارة الإنتاج الحربي التعديل على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة، التي تم مراجعتها بواسطة الرقابة الإدارية وتعديل المستحق منها.
6- يقوم مكتب التموين بإخطار المواطن بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر الأسباب في حالة تم الرفض.

اقرأ أيضًا:-

مُستند «عاجل» يكشف

ads