ads
ads

«الضرائب»: تحصيل 115 مليار و906 ملايين جنيه خلال 3 شهور

الضرائب - أرشيفية
الضرائب - أرشيفية
ads


كشف عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب، أنه تم تحصيل مبلغ 115 مليار و906 ملايين جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2018 / 2019، بنسبة 108% من المستهدف البالغ نحو 107 مليارات و440 مليون جنيه، بزيادة قدرها 8 مليارات جنيه عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح عماد سامي، أن حصيلة الضرائب مقسمة كالتالي، 48 مليار و803 ملايين جنيه حصيلة ضرائب دخل، و67 مليار و103 ملايين جنيه حصيلة الضريبة على القيمة المضافة. 

جاء ذلك بعد أن طالب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، خلال اجتماع اللجنة، رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالإعلان عن الحصيلة الخاصة بالثلاث شهور الأولى، من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر، نظرا لأهمية ذلك بالنسبة لمجلس النواب والمواطنين.

ومن جانبها كشفت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن مضاعفة الحصيلة المُستهدفة خلال العام المالي الحالي 2018 /2019 عن العام الماضي، لافتة إلى أن الحصيلة المستهدفة تبلغ 5.8 مليارات جنيه، وأن ما تم تحصيله في الربع الأول من العام الحالي نحو 1.9 مليار جنيه. 

وطالبت ميرفت أليكسان عضو لجنة الخطة والموازنة، الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بإرسال خطاب رسمي بالمستهدف وما تم تحقيقه بالفعل. 

وقالت النائبة: إن معظم مأموريات الضرائب العقارية وضرائب الدخل مُستأجرة من وزارة الأوقاف، لافتة إلى أن وزارة المالية ترفض تطوير تلك المأموريات لأنها ترفض التطوير في غير أملاكها، ما نتج عنه وجود بيئة سيئة للعاملين في هذه المصالح، قائلة "مقرات المصلحة بمحافظات الغربية غير آدمية".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، برئاسة ميرفت ألكسان عضو اللجنة، لمتابعة أداء وخطط تطوير المصالح الإيرادية بالدولة.

ads