ads
ads

لماذا حذف فيسبوك 115 حساب عشية انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي؟

فيسبوك
فيسبوك
ads


قرر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حجب 115 حساب إلكتروني من على موقعه، قال موقع التواصل أن تلك الحسابات ربما "شاركت في سلوك متناسق غير أصيل" قبل الانتخابات النصفية الأمريكية.

وقال فيسبوك إن "التحقيقات المبكرة للغاية" حددت 30 حسابًا على Facebook و 85 حسابًا على انستجرام من الممكن أن يكون متورط، في تضليل الشعب، وأنه قام على الفور بمنع هذه الحسابات.

وذكر الفيسبوك "يبدو أن جميع الصفحات المرتبطة بهذه الحسابات مكتوبة باللغتين الفرنسية أو الروسية، بينما يبدو أن حسابات انستجرام كانت في الغالب باللغة الإنجليزية، كان بعضها يركز على المشاهير، والجدل السياسي"

وقال فيسبوك إنها ستوفر تحديثًا عندما تعرف أكثر، بما في ذلك ما إذا كانت الحسابات مرتبطة بوكالة أبحاث الإنترنت التي تتخذ من روسيا مقراً لها، والتي يُعترف بها على نطاق واسع على أنها "مصنع للإعلانات الوهمية" على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الانتخابات الأمريكية 2016.

ويأتي قرار فيس بوك بوقف هذه الحسابات في الوقت الذي ذهب فيه الأميركيون إلى صناديق الاقتراع أمس الثلاثاء للتصويت لحكام الولايات الجدد وأعضاء الكونجرس، وهو أول اختبار رئيسي لكيفية شعور الناخبين تجاه الجمهوريين.

ads