ads
ads

داليا عبد القادر ممثلة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالشرق الأوسط

داليا عبد القادر ممثلة عن برنامج
داليا عبد القادر ممثلة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة
محمد عرابي
ads


اختيرت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بالبنك العربي الأفريقي الدولي، من قبل المبادرة المالية الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP Finance Initiative) كممثلة عنه في منطقة الشرق الأوسط، لنشر مبادئ الصيرفة المسئولة (Principles for Responsible Banking) لتوعية المؤسسات المالية والأطراف المعنية عن المبادئ ولتحفيزهم على تأييدها والالتزام بها.

ويعد اختيار مصر فرصة لتعزيز دور القطاع المصرفي المصري في دفع التمويل المستدام على المستويين الإقليمي والدولي، والعمل على ربط سياساته مع الأبعاد البيئية والمجتمعية ومراعاة قواعد الحوكمة.

وكلفت الدكتورة داليا عبد القادر، كواحدة من 5 ممثلين عن عدة مناطق، تشمل: أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط «MENA»؛ للمشاركة في ترويج المبادئ في الشرق الأوسط، لتصبح مصر هي نقطة انطلاق التمويل المستدام للمنطقة، ومن المقرر طرح المبادئ للمؤسسات المالية حول العالم في الاجتماع العالمي للطاولة المستديرة الخاصة بالمبادرة في نوفمبر الجاري في باريس.

وصرحت عبد القادر، بأن الفترة الراهنة ستشهد تصعيد الحراك نحو نشر وتفعيل التمويل المستدام على المستوى العالمي، وأن نمو المؤسسات المالية واقتصاديات الدول كافة يحتم ربط التمويل بأهداف البيئة والمجتمع المتمثلة في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs). 

وأضافت عبد القادر: «هناك علاقة قوية بين التمويل المستدام والتنمية الشاملة والقطاع المصرفي المصري قد بدأ بخطوات جادة نحو هذا الاتجاه».

وسبق ترشيح الدكتورة داليا، من قبل البنك المركزي المصري لتمثل مصر في اجتماع قمة العشرين G20 بالصين، ومجموعة التمويل الأخضر Green Finance Study Group في عام 2016.

ads