ads
ads

لأول مرة.. ميزة جديدة لواتساب تسمح بظهور الإعلانات

واتساب
واتساب
ads


على عكس شركات وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، كان واتساب دائمًا مقاومًا للإعلانات. فمؤسسوها الأصليون ملتزمون بعدم تمويل التطبيق عن طريق جمع البيانات.

ولكن منذ أن تم شراؤها، بحث رؤساء Facebook عن طريقة لجني المال من النجاح الهائل لـ WhatsApp واقترحوا مرارًا وتكرارًا أن تكون الإعلانات هي الطريق.

مؤخرًا، اقترح نائب رئيس واتساب "كريس دانيالز" وضع ميزة يمكن أن تكون مكان مناسب لعرض الإعلانات.

وستكون هذه هي "طريقة تحقيق الدخل الأساسية للشركة"، حسبما أوردت صحيفة "إيكونوميك تايمز"، الذي قال إنه سيكون بمثابة "فرصة للشركات للوصول إلى الناس".

ميزة الحالة هي شيء مثل أداة القصص التي تظهر في Instagram و Facebook ، بالإضافة إلى WhatsApp. تسمح هذه الميزة للأشخاص بنشر التحديثات التي ستظهر لجميع أصدقائهم، والسماح لهم بمشاركة الصور أو النصوص ثم تركها تختفي بعد ذلك.

كافح WhatsApp للتوصل إلى طرق لإظهار إعلانات المستخدمين، بدون وجود خلاصة، مثل Instagram أو Facebook ، هناك عدد قليل من الأماكن ليتم وضع تلك المشاركات عليها.

عندما ألغت الشركة رسوم الاشتراك في عام 2016 ، نشرت مشاركة مدونة توضح أن الإعلانات لن تؤدي إلى "مقاطعة اتصالاتك"، وهو ما يبدو أنها استبدلته بميزة الحالة التي حلت تلك المشكلة، مما يسمح للواتس آب بنشر مشاركات تسويقية بين التحديثات من الأصدقاء، كما هو الحال في قصص Instagram.

ads