ads
ads

«3 أيام فى الرعب».. قصة اختطاف «طفل» وطلب فدية مليون و200 ألف جنيه بـ«المنتزه»

ارشيفية
ارشيفية
ايمان قشطة
ads


تمكنت وحدة مباحث المنتزه ثالث بمشاركة مصلحة الأمن العام من إعادة طفل لأسرته عقب اختطافه وطلب فدية قدرها مليون و200 ألف جنيه.

بدأت الواقعة ببلاغ من «محمد.ق.م»، 38 سنة، سائق، ومقيم بمنطقة المنتزه بغياب نجله «عمر»، 10 سنوات. 

وأكد الأب في بلاغه أنه توجه لشراء بعض احتياجات المنزل وأثناء ذلك تلقى اتصالًا هاتفيًا من مجهول يطلب فيه فدية قدرها "مليون و200 ألف جنيه"؛ نظير إطلاق سراح نجله «عمر».

وعقب تلقى البلاغ، تم تشكيل فريق بحث بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية. 

وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم "عبد الناصر.ك.خ"، 44 سنة، سمكري سيارات، و"محمد.ح.ا"، 27 سنة، عامل "ومصطفي.ي.ا"، 37 سنة، عامل، و"أحمد .ش .ع"، 34 سنة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول والذي أرشد عن باقي المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقروا بقيامهم باطلاق سراح الطفل بعد «3» أيام من احتجازه؛ عقب علمهم بالقبض على شريكهم الأمر الذي ترتب عليه قيامهم بالاستعانة بسائق توكتوك لنقله من مكان احتجازه إلى مسكنه. 

واعترف المتهم الأول بوجود خلافات مالية مع جاره "شقيق والد الطفل"، مشيرا إلى قيام عم الصغير بالنصب عليه في مبلغ مالي؛ ما دفعه لمحاولة استرداده بخطف نجل شقيقه وكشف المتهم في اعترافاته عن قيامه بالاستعانة بباقي المتهمين لخطف الصغير ومساومة أسرته علي إطلاق سراحه نظير الفدية.

وأضاف أنه استأجر سيارة ملاكي واستدراج الطفل عمر لسابقة معرفته به واحتجاز الصغير بشقة خاصة بالمتهم الثاني في منطقة المراغي بينما قام المتهم الرابع بالاتصال بوالد المجني عليه ومساومته علي مبلغ الفدية.

تم ضبط سائق التوكتوك والسيارة المستخدمة في الخطف وعرض المتهمين علي النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيق.

ads