ads
ads

باحثون إلكترونيون: يكشفون مخاطر أمنية متعلقة بلعبة "فورتنيت" الشهيرة!

لعبة فورتنيت
لعبة فورتنيت
ads


قال باحثون أمنيون إن مجرمي الإنترنت "الهاكرز" يستهدفون لاعبي لعبة الفيديو الشهيرة "فورنيت" على نطاق أوسع أكثر مما كان يعتقد من قبل.

بين أوائل سبتمبر وأوائل أكتوبر من هذا العام، اكتشف خبراء الأمن السيبراني أكثر من 53000 حالة مختلفة من عمليات الاحتيال على الإنترنت المتعلقة بلعبة الفيديو الشهيرة، ومعظمها تنبع من وسائل الإعلام الاجتماعية.

كتب الباحثون في موقع Zerofox في مقالة على مدونة "إن هذه الحيل تستهدف بشكل مباشر اللاعبين ويمكن أن تؤثر على عائلاتهم وأصدقائهم"

تنطوي إحدى عمليات الاحتيال الشائعة على الاعتداء على الأطفال والكبار بحثًا عن عملات رقمية، حيث تستخدم العملة داخل اللعبة لشراء سلع مثل الأسلحة الجديدة وأزياء الشخصيات.

المكان الوحيد للاستحواذ على العملات الرقمية V-Bucks هو إما عن طريق متجر Fortnite الرسمي ، أو عن طريق كسبها في اللعبة نفسها. ومع ذلك ، قام المجرمون بإنشاء مواقع وهمية تزعم أنها "مولدات V-Buck"، والمصممة لتبدو وكأنها موقع اللعبة نفسه.

تطالب هذه المواقع الأشخاص بإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم للعبة، بالإضافة إلى معلومات شخصية مثل الاسم والعنوان وتفاصيل بطاقة الائتمان.

لتعزيز ونشر هذه الحيل، غالبًا ما يستخدم المجرمون مقاطع فيديو على YouTube أو حملات وسائط اجتماعية تستخدم عبارات مثل "كسب المال السريع" أو "كسب المال بسهولة".

وقعت 86 في المائة من تلك الحوادث من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب الباحثون "خلقت هذه فرصة كبيرة للمحتالين لخلق تطبيقات وهمية، فضلا عن المواقع الاحتيالية التي تدفع اللاعبين إلى تحميل تطبيق Fortnite".

ads