ads
ads

"بريكزي" تجري دراسة عن السوق العقاري في الفترة الأخيرة

النبأ
محمد عرابي
ads

أكد أحمد سليم رئيس مجلس إدارة شركة "بريكزى" لإدارة المشروعات، إن الشركة أجرت دراسة عن السوق العقاري في الفترة الأخيرة، شملت 400 وحدة سكنية مختلفة الأسعار بداية من 500 ألف، وحتى 2 مليون جنيه، مضيفًا أن سعر العقارات سيشهد ارتفاعا بنسبة 30% بنهاية العام.



وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة "بريكزى" في تصريحات صحفية أن المبيعات داخل السوق جاءت على النحو التالي 41% بغرض الاستثمار، و29 بغرض السكن، 27% بغرض الزواج، و4% مبيعات لصالح الأجانب.

وأوضح أحمد سليم أن السوق العقاري يعاني من عجز سنوي في الوحدات المطروحة يصل إلى 300 ألف وحدة سكنية، لافتًا إلى أن حجم المبيعات خلال العام الجاري لم يتخطى الـ20 ألف وحدة سكنية.

وأشار أحمد سليم إلى أن حجم الأراضي التي يطورها المطورون العقاريون تصل إلى 12.6 ألف فدان في مختلف المدن الجديدة، لافتا إلى أن حجم الوحدات المتوفرة في السوق يقارب الـ164 ألف وحدة سكنية.


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "بريكزى"، أن النسبة الأكبر في مبيعات العاصمة الإدارية هى لراغبي الشراء بهدف الاستثمار، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة إقبالا بهدف السكن، خاصة مع بداية نقل الوزارت إلى العاصمة الإدارية.


وأوضح أحمد سليم ، أن سعر العقارات سيشهد ارتفاعا بنسبة 30% بنهاية العام الجاري، لافتًا إلى أن تراجع الفائدة البنكية وفوائد شهادات الاستثمار سيؤثر بشكل إيجابي على الاستثمار في العقارات.

ads
ads