ads
ads

دراسات: الجراثيم تنتشر في كل مكان.. منها أماكن لن تتوقعها!

الجراثيم
الجراثيم


أكد بحث طبي جديد أن متوسط ​​الجراثيم الموجودة بمكاتب العمل تحتوي على جراثيم أكثر 400 مرة من الجراثيم الموجودة على مقعد المرحاض، مما يعني أن العديد من عمال المكاتب قد يكونون عرضة لخطر المرض بسبب المكاتب القذرة.

ووجد البحث الذي أجرته جامعة أريزونا الأمريكية أن البشر، هم المصدر الأكثر شيوعًا للبكتيريا وأن الرجال، مقارنةً بالنساء، لديهم ثلاثة إلى أربعة أضعاف عدد البكتيريا، على وحول مكاتبهم وهواتفهم وأجهزة الكمبيوتر ولوحات المفاتيح وأدراجهم الشخصية، وهذا يعني زيادة المساحة السطحية المتاحة لوجود الجراثيم.

كما وجدت الدراسات التي أُجريت على لوحات المفاتيح خارج المكاتب وجود بكتيريا مسببة للأمراض داخل المستشفيات، في حين أن لوحات المفاتيح المتعددة المستخدمين داخل الجامعات لديها مجموعة أكبر من الكائنات الحية - بما في ذلك بعض البكتيريا المعوية.

كما أظهرت الأبحاث أن ما يصل إلى 90 في المائة من الأكواب في مطابخ المكاتب مغلفة بالجراثيم، وأن 20 في المائة من تلك الكؤوس تحمل في الواقع مواد برازية.

الأكثر خطورة من ذلك أنه لا يوجد قلم آمن، بل توجد الكثير من الكائنات الحية الدقيقة على أدوات الكتابة. ولكن في مكتبك، يجب عليك فقط أن تشعر بالقلق إذا كنت تضع الأقلام في فمك، أو تعيرها إلى شخص آخر.