ads
ads

لماذا يطلب الفيسبوك من البنوك بيانات مستخدميه المالية؟

فيسبوك
فيسبوك


طلب موقع فيسبوك من البنوك الكبرى حول العالم، مشاركة معلومات مالية مفصلة حول عملائها، وذلك وفقًا لتقرير جديد.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن الشبكة الاجتماعية سوف تتمكن من الوصول إلى معاملات وبطاقات الأشخاص ومقدار المال الموجود في حساباتهم، بهدف توجيه إعلانات خاصة بتطبيق فيس بوك ماسنجر.

وتأتي الاتفاقية المحتملة في الوقت الذي يستمر فيه فيسبوك، في مواجهة الانتقادات بسبب فشله في حماية بيانات المستخدم كجزء من كامبريدج أناليتيكا وغيرها من الفضائح.

وأوضحت الصحيفة إن المخاوف المتعلقة بالخصوصية لا تزال تسبب مشاكل في تلك الصفقة، ويُقال إن أحد البنوك قد انسحب بالفعل من الصفقة المحتملة، لكن "فيسبوك" تريد الوصول إلى معلومات الناس كجزء من عرض "فيسبوك ماسنجر" الخاص بها.

ذكرت الصحيفة أن فيسبوك قد تعهد بعدم استخدام البيانات لاستهداف الإعلانات أو نقلها إلى أطراف ثالثة. وقد تعرضت الشركة لانتقادات بسبب مشاركة بيانات شخصية مع شركات أخرى، كما حدث في فضيحة كامبريدج أناليتيكا، التي شهدت استخدام البيانات في محاولة لتغيير قرارات التصويت.

جدير بالذكر أن ماسنجر يقدم بالفعل بعض الخدمات المالية المحدودة، بما في ذلك القدرة على الدفع للأصدقاء، وتستطيع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى أيضًا إنشاء برامج تتبع تسمح للأشخاص بالتحكم في أموالهم باستخدام التطبيق.