ads

ميزة جديدة للواتساب تتيح هذا الإجراء الهام

واتساب
واتساب
ads


أضاف تطبيق الدردشة والتراسل الفوري WhatsApp ميزة جديدة من خلال إضافة اتصال جماعي ودردشة فيديو جماعية، تظهر بشكل بسيط للغاية.

كانت الميزة متوفرة سابقًا لعدد قليل من المستخدمين المحددين، ولكنها الآن تنتشر بشكل كبير حول العالم.

وكان تطبيق WhatsApp قد قام بإضافة طريقة الاتصال الصوتي لأول مرة في مارس 2015، لكنه لم يقدم مكالمة فيديو حتى نوفمبر من العام التالي.

كلتا الميزتين تحصل الآن على تحديث جديد، يمكن من خلاله إضافة مع إضافة مجموعة الاتصال، حيث بات بالإمكان إجراء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى أربعة أشخاص بشكل كلي، عبر الصوت أو الفيديو.

ويلتزم WhatsApp بتشفير مكالمات المجموعة تمامًا، تمامًا مثل الرسائل النصية المرسلة، ويتوفر هذا التحديث لهواتف iPhone و Android، وبدأ في الظهور للمستخدمين، وقد تستغرق التحديثات عدة أيام في بعض الأحيان.

وتعمل الميزة الجديدة من خلال مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو فردية، ثم قم بالضغط على زر إضافة مشارك جديد في الزاوية اليمنى العليا، وهو ما يؤدي إلى سحب قائمة بجهات الاتصال التي يمكنك إضافتها إلى المكالمة، وما عليك سوى اختيار من تريد إضافته، وسيتم إدخاله في المكالمة.

من المرجح أن WhatsApp كان حريصًا على عرض ميزة الفيديو الجماعي قبل شهر سبتمبر، عندما تطلق خدمة التواصل من منافسه Apple.

وتقوم شركة آبل بإعداد نظام التشغيل iOS 12 ، وهو التحديث الرئيسي التالي لأجهزة iPhones و iPad و iPod Touch، حيث يضيف التحديث الأخير قدرة المستخدمين على إجراء مكالمات فيديو جماعية.