ads

تفاصيل إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية أول أغسطس

وزارة التموين - أرشيفية
وزارة التموين - أرشيفية
ads


قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومعاون وزير التموين، إن إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية أول أغسطس.

وأضاف، في تصريحات تليفزيونية اليوم الثلاثاء، أن وزارة التموين ستبدأ من أغسطس ولمدة 3 أشهر بإضافة المواليد الجدد، وسيتم وضع الآليات والقواعد والمعايير للإضافة والخاص بالأسر الأكثر احتياجًا ولدينا حوالي 1400 مكتب تموين على مستوى الجمهورية، وبوابة الكترونية.

وأشار «كمال»، إلى أنه سيتم إصدار منشورًا من الوزارة بآليات الإضافة، ومستحقي الإضافة، ومراحل التنفيذ في محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الوزارة سترد على كل استفسارات المواطن عبر المكاتب والموقع الرسمي.

ومن جهة أخرى أكد أن الوزارة لديها 1420 مكتب تمويني على مستوى الجمهورية، ويمكن لمن يريد تحويل بطاقته من محافظة إلى أخرى نظرًا لظروف عمله ومسكنه، التوجه إلى أقرب فرع إليه وخلال 48 ساعة سيتم تنفيذ طلبه.

وأضح المتحدث باسم التموين، أن هناك 20 مليون بطاقة ذكية تخدم أكثر 69 مليون مستفيد من مظلة دعم الخبز والسلع التموينية، مشيرًا إلى أن هناك بعض المواطنين بالمحافظات لديهم بطاقات ورقية، وهؤلاء يمكنهم التوجه إلى أقرب مكتب وتقديم كل الاستمارات والأوراق المطلوبة ليتم تحويلها إلى ذكية من خلال وزارة الإنتاج الحربي.