ads

بالصور.. الأول على الثانوية العامة «علمي رياضة»:أحلم بتطوير المنظومة العسكرية في الجيش وتحسين مستوى التعليم

الطالب وسط أسرته
الطالب وسط أسرته
زينب علاء

أعلن الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم، أمس الأربعاء، أوائل الثانوية العامة وجاء في مقدمتهم «أحمد علاء مسامح جمعة»، الطالب بمدرسة الشهيد أحمد عبد العاطي الثانوية بنين، التابعة لإدارة سنورس التعليمية.

حصل «أحمد» على المركز الأول على مستوى الجمهورية، شعبة «علمي رياضة»، بمجموع 409 من 410 بنسبة 99.75%.

وأجرت محررة «النبأ» لقاء مع «أحمد»؛ لمعرفة خططه المستقبلية وما هي الأهداف التي يحلم بتحقيقها، وكيف حقق هذه النتيجة.

وقال الأول على الجمهورية شعبة «علمي رياضة»، إنّه كان يتمنى الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية، لكي يطور المنظومة العسكرية في الجيش، كما أنّه يحلم بتحسين مستوى التعليم في مصر، من خلال الاعتماد على الفهم وليس الحفظ.

وبشأن حصوله على المركز الأول، أكد «أحمد» أنّه لم يكن يتوقع أنّ يكون بين الأوائل، ولكنه توفيق من الله، ودعاء والديه، واجتهاده طوال العام، لافتًا إلى أنّه كان يذاكر 4 ساعات فقط خلال اليوم ولكنه كان يصب كل تركيزه خلالهم.

وبشأن قضاء أوقات فراغه، أوضح أنه يهوى لعب الشطرنج، ومولع بكرة القدم، مؤكدًا حرصه على مشاهدة مباريات كأس العالم كافة رغم الامتحانات.

وأشار إلى أنّه الأخ الأوسط بين شقيقين أكبرهما محمد الطالب بكلية الطب، وأصغرهما مصطفى بالصف الثاني الثانوي، ووالده مدرس أول رياضيات، ووالدته مدرسة لغة عربية.

أما عن تلقيه خبر حصوله على المركز الأول في شعبة علمي رياضة، كشف «أحمد» عن أنّه فوجئ بشقيقه ينادي عليه من الشارع، قائلًا: «نائب وزير التربية والتعليم على التليفون»، موضحًا أنه عندما رد علم بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

كما أنّه فوجئ بمحمود هيبة، مدير إدارة سنورس التعليمية، يزوره في المنزل ليبارك له.