ads
ads

إذا كنت من هواة شوي اللحوم.. اقرأ هذه النصائح!

شي اللحوم
شي اللحوم


مع موسم الصيف، ينطلق الكثير من الناس في إجراء عمليات الشواء، حيث يسعون إلى طهيه، للتأكد من كونه ناضج بشدة، خاصة أنه إذا لم يتم طهي اللحم بشكل صحيح، فقد يحدث خطر التسمم الغذائي، والتفحم في الخارج لا يعني أنها مطبوخة من الداخل.

وهنا تكون النصيحة الأكثر شيوعًا أن يتم طهي اللحم بأمان، من خلال وضعه في الفرن أولاً ثم تسويته لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك، وفيما يلي طريقة بسيطة لشيّ اللحوم بطريقة بسيطة:ـ

1) يجب تتبيل اللحم بشكل جيد قبل شيّ اللحم بيوم واحد على الأقل، وذلك من خلال إضافة الزيوت العطرية في الفلفل الأسود مع بذور الكرفس والفلفل الحلو والبصل والثوم، حيث تحتاج التوابل إلى وقت كافٍ لتصل إلى اللحم.

2) ينقع اللحم جيدًا: حيث يتم وضع اللحم مع الجانب الدهني إلى الأسفل لتثبيته، مع الليمون، والزعتر والثوم لمدة 24 ساعة، ثم تقوم بإزالة اللحم، مع تخفيف السائل المصفى إلى شراب لاستخدامه كمزيج في وقت لاحق".

3) وضع القالب على النار لمدة ساعة على الأقل قبل الشيّ، حيث أنها تحتاج إلى الاستعداد في وقت كاف: فيجب الشواء على الفحم الحار الأحمر، وليس لهب مباشر ، لضمان أن الطهي متناسق ومكثف، حيث تحافظ قوة الفحم الحار على درجة حرارة عالية لفترة طويلة.

4) دع اللحم يأتي إلى درجة حرارة الغرفة قبل الطهي: فيجب قبل أن تقوم بطهي شريحة لحم، إخراج اللحم من الثلاجة للوصول إلى درجة حرارة الغرفة، حيث يؤدي ذلك إلى تقليل وقت الطهي الخاص بشريحة اللحم، والمساعدة في طهيه بشكل أفضل.

5) يجب أن يتم طهو اللحم بتدرج من الحرارة، فقبل البدء في الطهي، تأكد من أن لديك تدرجًا من الحرارة، فهذا يعني وجود مستوى عالٍ من الفحم الحار على جانب واحد من الشيّ، ثم تبدأ الحرارة في الانخفاض تدريجياً إلى مستوى حرارة متوسط.