ads
ads

رئيس «الجمارك».. بدأ مهام منصبه بـ«قال الله وقال الرسول» ثم سقط في قبضة «الرقابة الإدارية»

النبأ


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على جمال عبد العظيم، رئيس مصلحة الجمارك بوزارة المالية داخل مقر المصلحة، لتقاضيه «رشوة» مليون جنيه من مستورد أقمشة ومنسوجات.


وأكدت أجهزة الأمن أن رئيس المصلحة كان يعتزم إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالإفراج الجمركي لبضائع مستوردة من الخارج.


وتولى رئيس مصلحة الجمارك، مهام منصبه في الثامن من مايو الماضي، بقرار من وزير المالية السابق الدكتور عمرو الجارحي.


وبعد توليه منصبه، وجه رئيس المصلحة كلمة لمتصفحي الموقع الإلكتروني لمصلحة الجمارك، بدأها بقول الله تعالى: «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين».


وقال في كلمته: «ترحب مصلحة الجمارك المصرية بكل متصفحي موقعها آملين أن تجدوا فيه ما تأملون فيه من خلال ما يقدمه من ثقافة - معلومات معرفة جمركية للوصول إلى تقديم خدمات جمركية أفضل تتسم بالدقة والسرعة والجودة».


وتابع: «بكم ومعكم يدا بيد نعاهد الله والوطن أن تظل مصلحة الجمارك المصرية كما كانت وستكون بمشيئة الله قادرة على تذليل كافة التحديات والصعوبات فى إطار من النزاهة والشفافية والإبداع والتميز والشراكة والتواصل مع الجميع وُصُولاً لتقديم أفضل الممارسات - أرقى الخدمات الجمركية وفقا للمعايير الجمركية العالمية للتوافق مع الخطط الاستراتيجية لمصر للوصول إلى أداء متميز، وتحقيقًا لرؤية مصلحة الجمارك المصرية في إطار تحقيق تنمية شاملة - مستدامة وفي وطن قوي وآمن".


وأضاف: "فكما نعلم جميعًا أن السياسة الجمركية تعد إحدى أهم أدوات السياسة المالية الهادفة إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، وهي ترتكز أساسًا على الإدارة الجمركية والنظم التشريعية والتعريفة الجمركية.. إلخ".


وتابع: "وتحقيقًا للشفافية التي نصت عليها المادة العاشرة من اتفاقية منظمة التجارة العالمية والتي تقضي بإتاحة كافة القرارات والقوانين والتعليمات المنظمة للاستيراد والتصدير لكافة المتعاملين والمجتمع التجاري وإتاحتها للشركاء الدوليين على موقع الجمارك على الشبكة الدولية للمعلومات لتتضمن جميع القرارات والقوانين والتعليمات وأدلة العمل وكذا الموسوعة الجمركية وكافة الاتفاقيات التي عقدتها مصر مع دول العالم بما يحقق الشفافية".


واختتم قائلا: «يسعدنا كثيرا تلقي مقترحاتكم واستفساراتكم من خلال الموقع وستكون محل ترحاب واستجابة.. حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء».

رئيس «الجمارك»..