ads
ads

بتعاني من مشكلة العرق في الصيف.. إليك الحل في 6 خطوات

النبأ
فايدة سيد علي


يُعاني بعض الرجال من ظهور مشكلة التعرق لديهم بكثرة خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، مايعمل على إصابتهم بعدم الانسجام مع المحيطين بهم، لذلك ينصح خبراء التجميل باتباع النصائح والإرشادات التالية لتجنب حدوث رائحة التعرق الكريهة لدى بعض الرجال.

الاستحمام أكثر من مرة خلال اليوم:
يُنصح بالاهتمام بالنظافة الشخصية لمثل هذه النوعية من الرجال، مع التركيز على الاستحمام أكثر من مرة خلال اليوم، وضرورة استخدام المنشفة جيدًا على الجسم، لضمان أنه أصبح جافًا، حتى لا يكون عرضه لنمو البكتيريا مرة أخرى.

الابتعاد عن البوليستر
 تعمل الملابس المصنوعة من أقمشة البوليستر على زيادة إفراز العرق لدى بعض الرجال وظهور الرائحة الكريهه لديهم، وبالتالي يُنصح باستخدام الملابس القطنية التي تعمل على امتصاص العرق، ومحاولة إخفاء هذه الروائح الكريهة بوضع مُزيلات العرق.

عدم الإفراط في تناول الثوم والبصل
يعمل تناول الثوم والبصل على إفراز رائحة كريهة في الجسم، لاحتوائها على العديد من المركبات التي تُفرز من خلال الجلد في صورة روائح كريهة ، منها مُركب السلفر ، كما ينُصح أيضًا بالابتعاد عن تناول الطماطم والتوابل والكافيين ، لنفس السبب

القضاء على الشعر الزائد
من الأمور الهامة والضرورية التي تعمل على تجنب ظهور رائحة العرق هى التخلص من الشعر الزائد في الجسم خاصة منطقة الأبطين  والعانة، لكونها أكثر المناطق التي تعمل على تكاثر البكتيريا والفطريات كبيئة رطبة، ما يعمل على ظهور هذه الرائحة الكريهة. 

اختيار مُزيل عرق مُلائم
يفضل الاعتماد على بعض أنواع مُزيلات العرق الملائمة التي تعمل على منع حدوث العرق وتدوم لوقت أكبر خلال اليوم.

تناول 10 أكواب من الماء
يُنصح بالإكثار من تناول الماء بما يقرب عشرة أكواب خلال اليوم؛ لمساعدة الجسم على التخلص من السموم ونمو البكتيريا؛ للحد من ظهور تلك الروائح الكريهة.