ads

علامة غريبة تجعل الطلاق بين الزوجين أمر وارد!

علاقة زوجية
علاقة زوجية


كشف الباحثون عن علامة واحدة يمكن أن تكون مؤشر قوي جدًا على التنبؤ بالطلاق، وتابعت الدراسة التي نشرت في دورية الشخصية الاجتماعية والنفسية الاجتماعية أكثر من 165 من الأزواج لمدة 13 عاما لاكتشاف ما هي الإشارات التي تتنبأ بالطلاق، وما يمكن أن يشير إلى وجود زواج صحي طويل الأمد.

وفقا للدراسة، تظهر الأدلة أن الأزواج الذين يظهرون العاطفة الجياشة في بداية الزواج، أكثر عرضة للطلاق في مراحل لاحقة من الزواج.

ويشير الباحثون إلى أن العلاقة العاطفية الجياشة، لا تجعل الكثير من الروابط بين الشخصين غير العاطفة، التي قد تتأثر بكثير من المشاكل المحيطة بالعلاقة، ومن ثم لا تدوم العلاقة طويلا.

فعلى سبيل المثال مع وجود أطفال وزيادة الطلبات المادية، تنخفض مستوى العلاقة العاطفية، وهنا تظهر الشخصية الحقيقية للأشخاص، وتختفي الرومانسية التي كانت موجودة في البداية، وهو ما يؤدي إلى زيادة معدلات الطلاق في النهاية، ومن العلامات الإضافية على الطلاق أيضًا، وجود مشاكل في العلاقة وعدم وجود تقدير للشريك.

وأشار القائمون على الدراسة إلى ضرورة أن تكون المودة والتفاهم هو العنصر الرئيسي بين الزوجين، مع وضع البيئة والمحيط والسياق الاجتماعي في الإطار المنظم للعلاقة بين الطرفين، وهو ما يدوم بين الطرفين لفترة أطول.

ولكي يكون الزواج ناجحاً، فإن المودة يجب أن تكون ثابتة ومتزايدة تجاه الأزواج، لضمان تأسيس "رابطة زوجية مستقرة".