ads
ads

مهرجان السينما العربية في باريس يعرض 15 فيلما سعوديا

مهرجان السينما العربية
مهرجان السينما العربية


تشارك المملكة العربية السعودية بـ15 فيلما فى مهرجان السينما العربية الذى تستمر فعالياته حتى الثامن من يوليو الجارى بالعاصمة الفرنسية باريس.

واختارت إدارة المهرجان 3 أفلام روائية سعودية لتخوض غمار المنافسات العربية والعالمية النهائية بالمهرجان، وهي أفلام "لسان" لمحمد السلمان، و"حلاوة" لهناء الفاسي، و"الخوف صوتيا" لمها الساعاتي، إضافة إلى مشاركة الممثلة السعودية فاطمة البنوي في لجنة تحكيم المهرجان، جنبًا إلى جنب مع السينمائي المغربي فوزي بنسعيدي والمنتج المصري محمد حفظي.

فيما يعرض المهرجان اثني عشر فيلماً تسجيلياً وقصيراً سعوديًا منها فيلم "العاطور" للمخرج حسين المطلق الذي يُعالج بأسلوبٍ كوميدي معاناة الأشخاص من البدانة، وفيلم آخر هو "الكط" للمخرج السعودي فيصل العتيبي، ويتحدثُ عن تزيين واجهات البيوت التراثية في منطقة الأحساء بالمملكة.

ويحتفي المهرجان في دورته الحالية بالسينما الشابة في المملكة العربية السعودية، حيث يتوزع إلى 3 أقسام في حلته الجديدة التي تضم نحو 80 فيلماً مختلفاً. ويتضمن قسم المسابقة الرسمية أفلاماً روائية وتسجيلية طويلة وقصيرة ويرأس لجنة تحكيم هذا القسم المنتج المصري محمد حفظي، فيما يكرم المهرجان في القسم الثاني شخصيتين.

سينمائيتان عربيّتان اختيرتا هذا العام، هما المخرج اللبناني الراحل جان شمعون، والمخرج الجزائري محمود زموري، في حين سيحمل القسم الثالث من المهرجان عنوان "أضواء على السينما السعودية".