ads
ads

زوجة المهندس المحكوم عليه بالإعدام في السعودية تستغيث بالسفارة.. وتؤكد: مُنعنا من عمل وكالة للمحامي

علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام
علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية


قالت ابتسام سلامة زوجة المهندس المدني علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، إنه تم منعهم من عمل وكالة رسمية للمحامي الخاص بنهم؛ لمتابعة القضية والطعن على الحكم.

وطالبت «ابتسام»، السلطات بالسفارة المصرية لدى السعودية، بالتحرك والتنسيق مع المملكة؛ لعمل الوكالة، قبل انتهاء فترة الطعن على حكم الإعدام على المهندس علي أبو القاسم.

كما ناشدت «ابتسام»، بسرعة تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحل الأزمة، ولاسيما بعد احتجازه في الحبس الانفرادي وعدم معرفة جميع الأسرة أي أخبار عنه طوال الأيام الماضية، ومنذ سنتين تقريبًا.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تواصلت بالسفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، لبحث موقف المهندس المصري علي أبو القاسم.

وجاء التواصل في إطار متابعة وزيرة الهجرة لقضية المهندس المصري علي أبوالقاسم، عقب استقبال أسرته ورسائل الزوجة والأولاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يطالبون فيها السلطات السعودية بإعادة التحقيقات لإثبات براءة والدهم العائل الوحيد لأسرته، ومناشدة الوزارة للتدخل.

وأكدت مكرم أن السفير أسامة نقلي، سفير السعودية بالقاهرة، أبدى استعدادًا كبيرًا للتعاون وعرض الورق القانوني على الجهات المختصة، مضيفة أن هناك تعاونًا وتنسيقًا للجهود بين الوزارات المعنية الخارجية والعدل والهجرة، ومكتب النائب العام.

وتتلقى جريدة «النبأ»، شكاوى المواطنين على الإيميل التالي: aayez.haky@gmail.com .