ads

التفاصيل الكاملة لحريق محطة التبين لإنتاج الكهرباء

محول كهرباء
محول كهرباء


نفى المهندس محمد مختار، رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، ما تردد عن وقوع انفجار داخل محطة التبين لإنتاج الكهرباء، كاشفًا عن تفاصيل ما حدث.


وأوضح «مختار»، أن ما حدث كان أثناء إجراء مجموعة من العاملين بالمحطة عمليات صيانة بخزان الزيت الخاص بالوحدة الثانية، ونشب حريق محدود نتيجة ارتفاع درجة حرارة الزيت داخل التانك؛ ما أسفر عن وفاة أحد العاملين وإصابة ثلاثة آخرين من زملائه جرى نقلهم للمستشفى.


وأضاف رئيس الشركة، أن العمل داخل المحطة يسير بشكل منتظم، مؤكدًا أن الوحدة الأولى البالغ قدرتها 350 ميجاوات تعمل بكفاءة عالية، وجاري العمل على إعادة تشغيل الوحدة الثانية، بعد الانتهاء من صيانتها وإصلاح الأجزاء التالفة نتيجة تعرضها للنيران.


وأوضح «مختار»، أن الخسائر محدودة داخل الوحدة الثانية، ولا داعي لترديد معلومات خاطئة عن المحطة أو توقفها عن العمل، مؤكدا أن المناطق المجاورة لن تتأثر بما حدث، والتيار الكهربائي منتظم بجميع المناطق المحيطة بالمحطة.


ولفت إلى أن المحطة تتكون من وحدتين قدرة الوحدة 350 ميجاوات بإجمالي 700 ميجاوات للوحدتين، وجرى إنشاؤها عام 2010، وتستخدم وقودًا مزدوجًا، غاز طبيعي كوقود رئيسي، ومازوت كوقود احتياطي، ومؤمنة إلكترونيا عن طريق كاميرات على الأسوار وغرفة تحكم خاصة للكاميرات لمتابعة عملية التأمين.