ads
ads

السيرة الذاتية لوزير الطيران الجديد.. وسر رحيل شريف فتحي

الفريق يونس المصري وزير الطيران
الفريق يونس المصري وزير الطيران
مي بدير
ads

أدي الفريق يونس المصري، اليمين الدستورية كوزيرا للطيران المدنى، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلفا ل شريف فتحي.

والفريق طيار يونس السيد حامد المصري، قائد عسكري مصري، من مواليد 15 أغسطس 1959، ويشغل حاليًا منصب قائد القوات الجوية المصرية.

تخرج من الكلية الجوية 1979 و تم تعيينه فى أغسطس 2012 قائدا للقوات الجوية حاصل على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية وماجستير العلوم العسكرية بكلية القادة والأركان حصل على زمالة كلية الحرب العلية من أكاديمية ناصر، وحاصل على فرقة قدرات تدميرية بالمملكة المتحدة، وحاصل على نوط الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، حصل على ميداليتى 25 و 30 يونيو، وحصل على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية عمل مدرسًا بأكاديمية الحرب العليا باليمن عام 2005.

وكانت ضمن أسباب رحيل شريف فتحي عدم تمسكه بالبقاء في الوزارة ونجاحه في إعادة الطيران الروسي للقاهرة، واعتذاره المستمر  ومطالبه بعدم الاستمرار في تولي حقيبه وزارة الطيران، وكان يعتبر نفسه أتى في اصعب فترات وزارة الطيران، واعتبر نفسه أتى لتنفيذ مهمة وطنية حينها وحقق نجاح في هذه الفترة وكل ما طلب منه، وسبق أن أعلن أكثر من مرة أنه غير متمسك بالمنصب ولكنه مستمر لمساندة مصر.

ads