ads

حقيقة تخفيض دعم التموين لـ3 أفراد فقط بالأسرة

البطاقات التموينية - أرشيفية
البطاقات التموينية - أرشيفية


نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أنباء عن إصدار وزارة التموين تعليمات للمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية بجعل الحد الأقصى للدعم التمويني بـ3 أفراد فقط للأسرة الواحدة عند استخراج بطاقات تموينية جديدة، كما أكد المركز عدم صحة سرقة المنطقة الأثرية بتونة الجبل بمحافظة المنيا.

وقال المركز، أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت الأخيرة صحة إصدار تعليمات للمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية بجعل الحد الأقصى للدعم التمويني بـ3 أفراد فقط للأسرة الواحدة عند استخراج بطاقات تموينية جديدة.

وأشارت وزارة التموين، إلى أنها ملتزمة بدعم المواطنين المقيدين على البطاقة التموينية بقيمة 50 جنيهاً لكل فرد حتى 4 أفراد.

وأضافت، أنه في حالة زيادة عدد الأفراد على البطاقة التموينية عن 4 أفراد، فإن كل فرد إضافي فقط سيحصل على دعم تمويني بقيمة 25 وليس 50 جنيهاً.

ونوهت، إلى عدم وجود حد أقصى لعدد الأفراد المدرجين على البطاقة التموينية الواحدة، فإذا كانت الأسرة مكونة من 4 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 200 جنيه، وإذا كانت 5 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 225 جنيهاً، وبالنسبة للعائلة المكونة من 6 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 250 جنيهاً.