ads
ads

‏‎"السياحة" تعلن تفاصيل حملتها الترويجية خلال بطولة كأس العالم روسيا ٢٠١٨

رانيا المشاط ورئيس هيئة تنشيط السياحة
رانيا المشاط ورئيس هيئة تنشيط السياحة
مي بدير
ads

أعلنت  الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة،  أهم محاور الحملة الترويجية التي ستطلقها الوزارة مع بداية مباريات بطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨ في روسيا والدول الأوروبية وتستمر طوال فترة البطولة.

وقالت وزيرة السياحة، فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته اليوم بهذه المناسبة، إن تواجد مصر من خلال حملة "مصر اكتشف واستثمر " كراعي إقليمي إفريقي رسمي لكأس العالم "فيفا2018 سيكون مصدر دعم لمنتخبنا الوطني في مبارياته في هذه البطولة بعد غياب ٢٨ عاما، كما سيكون تواجدنا القوي والمبتكر، من خلال الحملة الترويجية التي سيتم إطلاقها على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال أكبر حدث رياضي عالمي، إظهارا لوجه مصر المعاصر، وسوف يرى العالم من خلال حملتنا الإمكانات الهائلة لمصر وما تتمتع به من تنوع وغنى في منتجاتها السياحية التي تستطيع أن تجذب جميع الشرائح وترضى الأذواق كافة".

 واستهلت الدكتورة رانيا كلمتها، خلال المؤتمر، بالتأكيد على تحسن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى الاستبيان الذى أجرته مؤسسة جالوب الدولية والتى تعد أكبر مؤسسة تختص بالاستبيانات عالميا، حيث صنفت مصر فى صدارة قائمة الدول الأكثر أمانًا فى إفريقيا، كما أنها تتفوق فى ذلك على العديد من الدول الأوربية.

وأشادت الوزيرة بالتعاون القائم بين وزارتى السياحة والاستثمار وخاصة فيما يتعلق بتوقيع عقد رعاية مصر كراعى إقليمى إفريقى لبطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨.

وأضافت أن الوزارة أصبحت تستخدم أساليب وآليات تسويقية حديثة وأكثر تفاعلية للترويج للمقصد المصري، تستهدف شرائح جديدة من السائحين خاصة من الشباب الذين يبحثون عن تجربة مختلفة في رحلتهم، مؤكدة أنهم سيجدون في مصر تجربة فريدة.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على التركيز على المنصات الرقمية الهامة، التي أصبحت لغة العصر، نظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، خاصة من الشباب.

 وأضافت أن الحملة تحتوي على العديد من الأحداث التفاعلية في روسيا ودوّل أخرى في أوروبا والتي ستتيح لنا الفرصة أن نقدم للعالم ما تزخر به مصر الحديثة بطريقة جديدة وأكثر جاذبية وذلك من خلال اكبر حدث رياضي عالمي، مشيرة إلى أن وزارة السياحة قامت بتحديث الموقع الإلكتروني الترويجي الخاص بها بموقع مصغر جديد خاص ببطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨

‏www.egypt.travel/worldcup

وعن أهم محاور الحملة الترويجية، أشارت وزيرة السياحة إلى أنها تشمل مواد ترويجية تفاعلية مليئة بالمواد الترفيهية لجذب السائحين من شتى أنحاء العالم لزيارة مصر، وذلك تماشيا مع متطلبات العصر التكنولوجية، وذلك من خلال سلسلة من الفعاليات على المنصات الرقمية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي لخلق محتوى عالمي.

وأوضحت أن الحملة سوف تتضمن مسابقة "التذكرة الذهبية" التي سيتم إطلاقها يوم الجمعة ١٥ يونيو، تزامنا مع مباراة المنتخب المصري الاولى في بطولة كأس العالم مع منتخب أورجواي في مدينة سان بطرسبورج، ثاني أكبر مدينة في روسيا حيث تتيح المسابقة فرصة لفوز ٣٠ مشجعا من عشاق كرة القدم برحلة لمدة أسبوع مدفوعة التكاليف إلى مصر، وذلك من خلال تشجيعهم مثل المصريين سواء كانوا موجودين خارج الملاعب التي ستقام عليها مباريات كأس العالم في روسيا او من اي مكان في العالم، وذلك عن طريق رفع صورهم او مقاطع فيديو لهم على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أو تويتر أو انستجرام باستخدام هاشتاج #هي دي مصر ‏ #ThisIsEgyp او@ExperienceEgypt

وسيتم اختيار أكثر ٣٠ مشجعا يحصلون على إعجاب وأعلى نسب مشاهدات من متابعي صفحاتهم للفوز برحلة استثنائية إلى مصر مع شخص من ذويهم وذلك بعد انتهاء بطولة كأس العالم والتي تستمر لمدة شهر.

كما أوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن رعاية مصر لبطولة كأس العالم يتيح الفرصة للترويج للمقصد المصرى داخل الملاعب على لافتات الليد المتحركة التي تحيط بالملعب، حيث ستظهر #ExperienceEgypt فى الملاعب خلال المباريات، كما تتيح لوزارة السياحة المصرية الفرصة لعرض الفيلم الترويجي "هي دي مصر" على شاشات عملاقة داخل ١١ استادا تقام فيها مباريات كأس العالم في روسيا.

وأضافت أنه سيتم الترويج للمقاصد السياحية المصرية من خلال عرض الأماكن السياحية المختلفة في مصر على شاشات إلكترونية عملاقة في ال ١١ مدينة روسية التي ستستضيف مباريات كأس العالم.

وأوضحت أنه بالتزامن مع بطولة كأس العالم ستقوم الوزارة بإطلاق الحملة الترويجية لمصر فى العديد من الدول الأوروبية التي سوف تتأهل إلى نهائيات البطولة عن طريق لافتات إعلانية إلكترونية عملاقة، وذلك في عدد من المدن الكبرى بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة المصرية.

ونوهت وزيرة السياحة إلى أنه بجانب استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في هذه الحملة سيتم أيضا استخدام الطرق التقليدية حيث سيتم عرض إعلان تليفزيوني جديد مدته ٣٠ ثانية عن مصر في الأسواق الرئيسيّة المصدرة للسياحة إلى مصر مثل روسيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وذلك خلال وقت الاستراحة بين الشوطين.

جدير بالذكر أن بداية هذه الحملة العالمية كانت أمس مع توقيع مصر من خلال حملة "مصر – اكتشف واستثمر"، عقد مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتصبح راعيا إقليميًا إفريقيًا رسميًا لكأس العالم "فيفا 2018" المقامة في روسيا، بهدف الترويج لمصر وجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم.

وقع العقد من الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومن جانب الفيفا وقع چياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتأتى هذه الحملة في إطار جهود وزارة السياحة المستمرة للترويج للمقصد المصري لجذب المزيد من السائحين واستهداف شرائح عمرية مختلفة، وإيمانا منها بأهمية استغلال الأحداث العالمية الكبرى مثل بطولة كأس العالم فيفا٢٠١٨ للتسويق لمصر دوليا، حيث تجذب هذه البطولة ملايين المشجعين وعشاق كرة القدم والمشاهدين من شتى دول العالم فقد شاهد بطولة كأس عالم والتي استضافتها البرازيل في ٢٠١٤، ما يقرب من ٣,٢ مليار شخص حول العالم، منهم مليار شاهدوا المباراة النهائية والتي فازت فيها ألمانيا على الأرجنتين، ومن المتوقع أن تستقطب المباراة النهائية لبطولة كأس العالم روسيا ٢٠١٨ ما يقرب من ٥ مليارات مشاهد حول العالم، خاصة مع تنامي الاهتمام بكرة القدم في الصين، و التي تعد واحدة من أهم الأسواق الواعدة والمستهدفة بالنسبة لمصر في الفترة القادمة.

من جانبه، قام السيد أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، بتقديم عرض تفصيلى للخطة المتكاملة للترويج لمصر من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى الوسائل الترويحية التقليدية كإعلان التليفزيون والإعلانات الخارجية الاوت دور، موضحة أن هذه الخطة تهدف لظهور صورة حقيقية جاذبة لمصر تجمع بين الحضارة العريقة والعلم والتكنوجيا الحديثة.

وأوضح أحمد يوسف أن وزارة السياحة ستقوم بوضع "فلتر" تفاعلي للوجه على شكل فرعوني، على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة بين الشباب مثلSnapchat و فيس بوك، برابط إلكتروني @ExperienceEgypt، للتأكيد على وجود مصر في بطولة كاس العالم روسيا ٢٠١٨.

ads