ads

كيف تحمي نفسك من «سرقة الخادمات لمنزلك» في مدينتي والرحاب؟

مدينتي والرحاب_أرشيفية
مدينتي والرحاب_أرشيفية
مي بدير

انتشرت حوادث السرقة في كل من «مدينتي والرحاب»، مؤخرًا، من قبل الخادمات، ولعل ما ساعد على انتشار مثل هذه الجرائم صعوبة العثور على المتهمات؛ لعدم توافر المعلومات الكافية عنهم. 

من جانبها، حذرت صفحة «أخبار سكان مدينة الرحاب»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، من إلحاق أي خادمة للعمل في المنازل أو الفيلل دون اتخاذ عدة خطوات، خاصة وأن عدد الخادمات اللائي يدخلن المدينة يوميًا تخطى الـ8000 خادمة، لذلك لابد من اتباع الآتي:

1- عند إحضار خادمة لابد من تصوير صورة واضحة بالموبايل والاحتفاظ بها وتصوير أصل الرقم القومى.

2- استخراج تصريح عمل من جهاز الرحاب ليتم إرسال الاسم لوحدة مباحث القسم للكشف جنائيًا، وفي حال إحضار خادمة عن طريق مكتب لابد من التأكد أن المكتب مرخص وله سجل تجارى وبطاقة ضربية، وعنوان محدد، وعند كتابة العقد يجب التشديد على صاحب المكتب أن يوقع باسمه ثلاثيا وأنه مسئول عن الخادمة فى حالة حدوث سرقة.

3- ضرورة الحصول على العنوان الحقيقى للخادمة وعدم الاعتماد فقط على عنوان الرقم القومى بأي  شكل ومحاولة جمع  معلومات وأخذ عدة أرقام للهاتف إن أمكن.

4- عدم التحدث أمام الخادمة فى أى أشياء شخصية مثل: «أنا مسافرة أنا عندى فرح أنا رايحة هنا أو هنا» وعدم تركها بمفردها بغرفة نومك أو غرفة بها مصوغات أو أموال ومراجعة مقتنياتك الثمينة أولًا بأول وعدم ترك مفتاح شقة أو سيارة أو أوراق هامة، وعدم إعطاء الأمان.

5- ضرورة الاحتفاظ برقم النقيب عبدالرحمن جاد، ضابط الرحاب، وهو 01010400667 وهذا الرقم عليه واتس آب لإرسال صورة من الرقم القومى للخادمة، والكشف عنها قبل بدء عملها، مع ضرورة إبلاغ الضابط أنك من سكان الرحاب.

واختتمت الصفحة منشورها قائلة: « وكدا تبقى عملت اللى عليك ولو حصل أى شىء تقدر توصل بسهولة ومش شرط تبلغه بخادمة ممكن يكون عندك سائق أو حارس أو عامل أو خلافه، ضرورى نخلى بالنا ونحترس لأن الرحاب أخذت صيت أنها مغارة على بابا».